هو وهى / البشاير

5 مشاكل صحية خطيرة يُسببها النوم على التكييف والمروحة: خلي بالك

5 مشاكل صحية خطيرة يسببها النوم على التكييف والمروحة: خلي بالك - جريدة البشاير

قالت الدكتورة سبيلة جمعة موسى، أستاذة أمراض الباطنة والروماتيزم والمناعة، الدكتورة سبيلة جمعة موسى، إن التكييف والمروحة يمكن أن يؤثرا على الصحة بطرق مختلفة.

وأوضحت أستاذة أمراض الباطنة والروماتيزم والمناعة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة ببرنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الخميس،: “التكييف إذا تم استخدامه بشكل مفرط أو في درجات حرارة منخفضة جداً، قد يؤدي إلى مشاكل صحية مثل الآلام العضلية أو مشاكل في الدورة الدموية، ومن المهم ضبط درجة الحرارة بشكل معتدل والابتعاد عن توجيه الهواء مباشرةً على الجسم أو السرير”.

وأضافت: “أما المروحة فهي أقل تأثيراً مقارنة بالتكييف، لكن يمكن أن تسبب جفافاً في الجلد أو العينين إذا استخدمت بشكل مكثف، من الأفضل استخدام المروحة في الهواء الطلق وتجنب توجيهها مباشرةً نحو الجسم لفترات طويلة”.

وشددت على أهمية الاستماع إلى الجسم وملاحظة أي تغييرات قد تحدث لاستخدام هذه الأجهزة، مؤكدة على ضرورة استشارة الطبيب إذا ظهرت أي أعراض غير مريحة.

جريدة البشاير اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا