هو وهى / سيدتى

الترتيب الصحيح لتطبيق مستحضرات المكياج.. دليل شامل وفق الخبراء 

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

هناك سؤال شائع بين كثيرات من النساء فيما يتعلق ب المكياج، وقد تكونين واحدة منهن، لا سيما إذا كنت من المبتدئات في وضع مستحضرات المكياج. في الإجمال، ما من قاعدة أساسية حول الروتين الجمالي، فتطبيق المكياج يختلف من امرأة إلى أخرى، لكن ثمة ثوابت يجب ألا تحيدين عنها في عملية وضع المكياج.
انطلاقاً من ذلك، نرصد لك الدليل الكامل حول تراتبية وضع مستحضرات المكياج، بدءاً من أساسيات البشرة، مروراً بمكياج العيون، وصولاً إلى أحمر الشفاه.

ترتيب خطوات تطبيق مكياج البشرة

احرصي دائماً على وضع البلاش فوق البرونزر


تراتبية وضع مستحضرات المكياج الخاصة بالبشرة بالشكل الصحيح، تؤدي دوراً كبيراً في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة وخالية من الشوائب، بعيداً عن المبالغة والإكثار من المستحضرات. فاتبعي الدليل التالي لمكياج بشرة مثالي.

  • الواقي الشمسي: إن وضع الواقي الشمسي خطوة ضرورية سواء قبل تطبيق المكياج أو من دون مكياج، لذلك طبّقيه على بشرتك بكميات قليلة قبل وضع المكياج وانتظري قليلاً كي تمتّصه البشرة.
  • البرايمر: الخطوة الأولى التي عليك القيام به عند تطبيق المكياج، هي البدء بتطبيق البرايمر الخاص بعينيك وشفتيك أيضاً، فهو أمر ضروري وأساسي من أجل خلق مساحة نظيفة وسلسة لباقي المكياج، إضافة إلى أنه يساعد في بقاء المكياج لفترة أطول.
  • كريم الأساس: الخطوة التالية بعد البرايمر هي تطبيق كريم الأساس، فهو القاعدة التي يرتكز المكياج عليها، كما أنه يشكل أساساً لباقي المكياج. احرصي على توزيعه على بشرتك بشكل متساوٍ، بحيث لا يكون متراكماً في منطقة معينة من الوجه.
  • الكونسيلر: بعد كريم الأساس، يأتي تطبيق الكونسيلر تحت عينيك وعلى أي شائبة تعانين منها في وجهك، إذ إنه مذهل في تغطيتها وإخفائها.
  • البرونزر: تميل نساء كثيرات إلى وضع البرونزر لسببين، الأول من أجل الكونتورينغ أو للحصول على بعض اللمعان، أكان على الجبين أو الأنف أو الخدين أو الذقن. فإن كنت من محبات البرونزر، احرصي على تطبيقه دائماً بعد وضع الكونسيلر وقبل وضع البلاش.
  • البلاش: إذا اخترت استخدام البرونزر والبلاش معاً، فاحرصي دائماً على وضع البلاش فوق البرونزر، وذلك فوق أنحاء الوجه نفسها التي طبقت عليها البرونزر. أما إذا كنت تفضلين وضع البلاش لوحده، فمن المفضّل أن يكون في منطقة تفاحة الخدين فقط.

في هذا السياق، قد يفيدك الاطلاع على دليل شامل لإخفاء العيوب: أهم النصائح والحيل وأفضل المنتجات الرائجة


ترتيب خطوات وضع مكياج العيون

بعد تحديد الحواجب، تأتي خطوة تطبيق ظلال العيون


تعد مستحضرات المكياج الطريقة المثالية لتسليط الضوء على ملامح الوجه وإبراز مكامن الجمال فيه، بالتالي فإن تطبيق مكياج العيون والشفاه بشكل تراتبي صحيح سيمنحك نظرات ساحرة وجذابة: حواجب مثالية، عيون واسعة، رموش طويلة وكثيفة. اتبعي هذا الدليل لتحصلي على أفضل مكياج عيون:

  1. الحواجب: عند وضع مكياج العيون، قومي أولاً بتحديد شكل حاجبيك، لأن ذلك سيساعدك في وضع ظلال اللون فيما بعد.
  2. ظلال العيون: بعد تحديد الحواجب، تأتي خطوة تطبيق ظلال العيون، لكن إذا كنت لا ترغبين في التعديل وتنظيف الزوائد، بإمكانك وضع ظلال اللون قبل أي شيء آخر على وجهك، وهكذا لا تعودين مضطرة إلى التنظيف، فآخر خطوة ترغبين فيها هي التنظيف بعد مكياج كامل وناجح.
  3. الأيلاينر: بعد ظلال العيون مباشرة، ضعي الأيلاينر، وفي حال أخفقتِ في رسمة العين، بإمكانك تنظيف الآيلاينر بواسطة مزيل المكياج وأعواد الأذن .
  4. الماسكرا: الخطوة الأخيرة في مكياج العينين تكمن في الماسكرا. وبعد وضع الماسكرا، انتظري قليلاً حتى تجف بالكامل، قبل الانتقال إلى الخطوات التالية.

مكياج الشفاه

يمكن لمحدّد الشفاه أن يكون الأول أو الثاني في عملية تطبيق أحمر الشفاه


الشفاه البارزة المرسومة بأحمر الشفاه هي الركيزة الأساسية والأخيرة في مكياجك، لذلك لا بد أن تولي تطبيق أحمر الشفاه أهمية خاصة، للحصول على أحمر شفاه مثالي، فمكياجك لا يكتمل من دون شفاه مرسومة بإتقان ومحددة بطريقة صحيحة. لذلك اتبعي الخطوات التالية:
محدد الشفاه: يمكن لمحدّد الشفاه أن يكون الأول أو الثاني في عملية تطبيق أحمر الشفاه: فإن كنت تضعين الغلوس، يكون المحدد في المرتبة الأولى من أجل أن يثبت عليه، أما إن كنت تضعين أحمر الشفاه العادي، فحدّدي الشفاه من بعده، وذلك من أجل المساعدة في تحديد الخطوط وإتقانها في الأطراف.
ما رأيك أيضاً مواكبة صيحات ألوان أحمر الشفاه الرائجة من الأزياء

نصائح لمكياج ثابت يدوم طويلاً

عند الانتهاء من تطبيق المكياج، من المهم جداً، اتباع النصائح التالية:
استخدمي السبراي المثبت، فهو الخطوة الضرورية للحفاظ على مكياج أنيق وثابت لوقت طويل. بالتالي، استخدمي السبراي المثبت من خلال رشّه على كامل الوجه لتضمني ثبات المكياج وجعله يدوم أكثر.
ضعي البودرة: تطبيق البودرة هو الخطوة الأخيرة والنهائية في وضع المكياج، حيث يجب اعتمادها تحديداً على الجبين والأنف والذقن، فهي أكثر مناطق البشرة التي تظهر عليها الدهون. احرصي على اختيار بودرة ذات نوعية شفافة، خاصةً في الطقس الحار.
استخدمي المكياج المضاد للماء: يزول المكياج في كثير من الأحيان عند تعرضك للتعرق والرطوبة، لذلك ننصحك باستخدام المنتجات المضادة والمقاومة للماء، خصوصاً فيما يتعلق بمكياج العيون، مثل الماسكارا والكحل والأيلاينر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا