هو وهى / الصباح العربي

فوائد قشر المانجو للبشرةاليوم الإثنين، 26 أغسطس 2024 11:00 صـ   منذ 35 دقيقة

قلما يعرف البعض أن قشر المانجو الذي يعتاد معظم الأشخاص على التخلص منه في صندوق القمامة- يمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة، لتعدد الفوائد التي يقدمها للجلد.

فوائد قشر المانجو للبشرة

1- تجديد البشرة

يلعب قشر المانجو دورًا كبيرًا في تجديد الخلايا التالفة بالجلد، مما يساعد على تحسين صحة البشرة وظهورها بشكل أكثر نضارة وحيوية.

2- مكافحة شيخوخة البشرة

يساهم قشر المانجو في الحفاظ على شباب البشرة، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، عن طريق حماية الجلد من تأثير الشوارد الحرة بالجسم.

3- من حب الشباب

يساعد قشر المانجو على الحد من الإصابة بحب الشباب، بفضل قدرته على تقليل التهاب البشرة وتنظيف المسام ومنع ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.

4- ترطيب البشرة

يوفر قشر المانجو حماية كبيرة ضد الإصابة بجفاف الجلد، لأنه فعال في إمداد البشرة بالترطيب اللازم، خاصةً عند استخدامه بشكل منتظم.

5- تفتيح البشرة

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن قشر المانجو يعمل على علاج تصبغات الجلدية، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

كيفية استخدام قشر المانجو للبشرة

قناع قشر المانجو

يجب تجفيف قشر المانجو في البداية ثم طحنه ومزجه بعسل النحل أو الزبادي، ووضع هذا الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة.

مقشر قشر المانجو

يمكن استخدام قشر المانجو كمقشر طبيعي للبشرة، لتوحيد لون الجلد وإزالة الخلايا الميتة.

تونر قشر المانجو

لتحضير تونر قشر المانجو، لا بد من غليه في الماء وتركه حتى يبرد، ثم استخدامه لتنظيف وتعنيم البشرة صباحًا ومساءً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا