هو وهى / اليوم السابع

حافظ على نشاطك وجدد طاقتك بهذه الأطعمة الستة

كتبت مروة هريدى

السبت، 05 أكتوبر 2024 09:00 م

قد يكون من الصعب الحفاظ على مستويات ثابتة من في ظل نمط الحياة السريع الذى نعيشه اليوم، والذي يؤدي غالبًا إلى الإرهاق والتعب الذي يضعف قدراتنا على أداء مهامنا اليومية، لذلك فإن ما تأكله مهم لتغذية جسمك، سواء كنت تواجه صعوبة في البقاء نشطًا طوال اليوم أو تعاني من الركود في فترة ما بعد الظهر، يمكن لتناول بعض الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية أن تقاوم التعب بشكل طبيعي وتوفر لك طاقة طويلة الأمد، وفقًا لموقع "Food-ndtv".

يمكن أن تساعد خيارات الطعام هذه، التي تتراوح من الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين إلى الكربوهيدرات المعقدة، في منع الشعور بالتعب، حيث يبدأ تحسين أدائك اليومي وطاقتك بتناول الوجبات التي تمد جسمك بالطاقة، وإليك 6 أطعمة ستمنحك المزيد من الطاقة وتبقيك نشطًا طوال اليوم:

الشوفان

يعتبر الشوفان أفضل مصدر لإطلاق الطاقة ببطء، وذلك بفضل محتواه العالى من الكربوهيدرات المعقدة التي تطلق الطاقة تدريجيًا وبشكل ثابت طوال اليوم، كما أن الشوفان غنى بالألياف، لذلك يعتبر خيارًا رائعًا لوجبة الإفطار لأنها تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم وتجنب انخفاض الطاقة.

الموز

تناول الموز يعد طريقة سريعة وسهلة للحصول على السكريات الطبيعية مثل السكروز والفركتوز والجلوكوز، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموز على البوتاسيوم، الذي يعزز الطاقة على المدى الطويل ويحافظ على وظائف العضلات الصحية.

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون الصحية التي لا تعمل على تعزيز الطاقة فحسب، بل وتبقيك أيضًا ممتلئًا لفترة أطول، ويحتوي اللوز على المغنيسيوم، وهو ضروري لتقليل الشعور بالتعب وتحويل الطعام إلى طاقة.

السبانخ

السبانخ من أفضل الأطعمة التي تساعدك على الحصول على هذا المعدن الأساسي وهو الحديد، وغالبًا ما يرتبط نقص الحديد بالتعب، ولأن السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالحديد، فهى تساعد على رفع مستويات الهيموجلوبين، مما يضمن وصول الأكسجين إلى خلايا الجسم بشكل فعال ويرفع مستويات الطاقة لديك.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المعقدة، والتي تمنحنا الطاقة المستدامة، كما أنها مصدر رائع للمنجنيز، الذي يساعد في تخليق الطاقة في الخلايا.

البيض

يعتبر البيض مصدرًا كاملاً للبروتين لأنه يوفر كلًا من الأحماض الأمينية التسعة الضرورية، كما أنه يعتبر وجبة خفيفة رائعة بعد التمرين لدعم وتعافي العضلات كما يوفر طاقة مستدامة، ويمكن للبيض أن يعزز مستويات الطاقة لديك بشكل طبيعي ويمنع الإرهاق.

من خلال تضمين هذه الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية في نظامك الغذائي اليومي، حيث تعد الوجبة المتوازنة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والفيتامينات الضرورية هي المفتاح للحصول على الطاقة والبقاء نشيطًا على مدار اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا