هو وهى / مدونة شفاء الطبية

ابر تروليسيتي للتنحيف والسكرى (trulicity 1.5mg)

تروليسيتي Trulicity حقن أسبوعية لمرضى السكري، تعرف فيما يلي على مكوناتها وعلاقتها بالتخسيس، واكتشف المزيد عن سعرها وأضرارها المحتملة.

تروليسيتي Trulicity

  • يتوفر هذا الدواء على هيئة حقنة أسبوعية تُعطى تحت الجلد باستخدام قلم (محقن ذاتي).
  • يحتوي على المادة الفعالة دولاجلوتايد.
  • يُستخدم لتنظيم مستوى السكر بالدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
  • من إنتاج شركة ليلي (Lilly).

مكونات ابر تروليسيتي للتنحيف

دولاجلوتايد (Dulaglutide) مادة فعالة تنتمي إلى فئة من الأدوية التي تعرف باسم محاكيات الإنكرتين (incretin mimetics) والتي تعمل عن طريق مساعدة البنكرياس على إفراز الكمية المناسبة من الأنسولين عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة.

يساعد الأنسولين على نقل السكر من الدم إلى أنسجة الجسم الأخرى لاستخدامه كمصدر للطاقة، مما يساهم في خفض مستوى الجلوكوز (السكر) بالدم).

يعمل تروليسيتي أيضًا على تقليل كمية السكر التي ينتجها الكبد وإبطاء إفراغ المعدة ما يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء لفترة اطول.

دواعي استعمال trulicity ابر

يستعمل هذا الدواء لما يلي:

  • بالتزامن مع نظام غذائي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية لتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى المصابين بمرض السكري من النوع 2 من البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 10 سنوات فأكبر – تشير بعض المصادر إلى عدم السماح باستخدامه للأشخاص أقل من 18 عام.
  • تقليل خطر حدوث مشكلات قلبية وعائية ضارة ومهددة للحياة لدى البالغين المصابين بمرض السكري من النوع 2 والذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تروليسيتي للتنحيف

لا تعد ابرة تروليسيتي من الأدوية المخصصة لإنقاص الوزن، ولكن بعض مصابي مرض السكري الذين يعتمدون عليها قد يفقدون الوزن، خاصةً وأنها تعزز من الشعور بالشبع.

نظرًا لتأثير هذه الإبر المباشر على مستوى السكر في الدم؛ فإنه يمنع استعمالها لأغراض التخسيس دون استشارة الطبيب لتحديد مدى ملائمته للحالة بما يضمن سلامتك وعدم تعرضك لأي أضرار أو مخاطر.

سعر إبرة تروليسيتي في

سعر ابر تروليسيتي هو 362.40 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 4 أقلام مخصصة للحقن تحت الجلد بتركيز 1.5 مجم من المادة الفعالة (يلاحظ احتمالية تغير سعر المنتج وفقًا تحديثه بالصيدليات).

تروليسيتي Trulicity

حمل تطبيق شفاء الحين!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مدونة شفاء الطبية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مدونة شفاء الطبية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا