صور / اليوم السابع

مبانى عتيقة شاهدة على التاريخ.. جماليات القصور الملكية فى العالم

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

 القصور الملكية أماكن لها طبيعة خاصة من حيث الفن المعمارى والمكانة التاريخية  أن تستعرض ما لديك في الحياة إذا كنت تعيش في قصر ملكي وهناك العديد من القصور الملكية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، ومن الصعب وضع قائمة بأفضل ما تحتويه ، غالبًا ما تكون القصور التي بقيت حتى الآن آثارًا لمئات السنين، وتعد القصور الملكية التي تشهد المجد والتاريخ المحفوظ ومناطق جذب سياحية رئيسية، حيث تجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم. 

قصر عابدين يعد أحد أشهر قصور التاريخية، شهد الكثير من الأحداث منذ العهد الملكى وحتى نشأة القاهرة الحديثة، يعد قصر عابدين تحفة تاريخية نادرة بالشكل الذي حوله إلى متحف يعكس الفخامة التي شيد بها القصر والأحداث الهامة التي شهدها منذ العصر الملكي وحتى قيام ثورة يوليو 1952، ويحرص الكثير من المهتمين بالمتاحف على زيارته حيث يعد من أهم وأشهر القصور التي شيدت خلال حكم أسرة محمد علي باشا لمصر حيث كان مقراً للحكم من العام 1872 حتى العام 1952.

 

شهد القصر أحداثاً لها دوراً كبيراً في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، كما أنه يعد البداية الأولى لظهور القاهرة الحديثة ففى نفس الوقت الذى كان يجرى فيه بناء القصر أمر الخديو إسماعيل بتخطيط القاهرة على النمط الأوروبى من ميادين فسيحة وشوارع واسعة وقصور ومبانى وجسور على النيل وحدائق غنية بالأشجار وأنواع النخيل والنباتات النادرة.

اما قصر بيترهوف فى سانت بطرسبرج موسكو عبارة عن سلسلة من القصور والحدائق التي تبعد 29 كم في مدينة سانت بطرسبرج في روسيا،  تم تشييدها بناء على أوامر من بطرس الأكبر، يشار إليها أحيانا باسم فرساى الروسى، كما أنها من مواقع التراث العالمي، تأسست المدينة عام 1710 لتكون مقرا ريفيا لأباطرة روسيا ومنحت صفة المدينة عام 1762، تشتهر المدينة بآثارها المعمارية وقصورها ومنتزهاتها التي بنيت وصممت منذ القرن 18. 

 

يعتبر قصر بكنجهام فى لندن المقر الرسمي لملوك ، يقع في لندن، ويعتبر مكاناً لجل الأحداث المتصلة بالعائلة البريطانية المالكة، ومكاناً لانعقاد العديد من الإجتماعات وزيارات قادة الدول، إضافة لكونه نقطة جذب سياحية رئيسية، يعتبر القصر مزار جذب سياحي ونقطة محورية للشعب البريطاني في لحظات الفرح والأزمات والمتاعب، تم الإنتهاء من أول منزل تم بناؤه على موقع في سنة 1624، بناءً على أوامر سير وليم بلاك، على الرغم من أن هذا كان بداية لفترة مختلطة جدا ومثيرة للجدل للغاية كان المبنى الرئيسي الأول الذي نصب فى الحدود الحالية لقصر باكنغهام هو بيت جورينج على الرغم من أنه بعد ذلك أحرق في 1674، بيت أرلينغتون هو الآن الجناح الجنوبي من القصر. بالرغم من أنه مقر للكثير من المناسبات الرسمية وحفلات الاستقبال التي تعقدها الملكة، ويحتوي القصر على غرف الدولة التي تفتح للزوار كل عام.

 

قصر البابوات هو قصر تاريخي في أفينيون، في جنوب فرنسا، ويعد واحد من أكبر وأهم المباني القوطية في القرون الوسطى في أوروبا. كانت القلعة والقصر، مقر إقامة البابا ومقر المسيحية الغربية خلال القرن الرابع عشر. عقدت ستة مجامع بابوية في القصر، مما أدى إلى انتخاب كل من البابوات بنديكت الثاني عشر عام 1334، وكليمنت السادس في 1342، وإينوسنت السادس في 1352، وأوربان الخامس في 1362، وغريغوري الحادي عشر في 1370 وأنتيبوب بنديكت الثالث عشر في عام 1394.

 

يتكون القصر من مبنيين: القصر القديم الذي بني في عصر البابا بنديكت الثاني عشر المبني على صخرة منيعة من دي-دوم، والقصر الجديد الذي بني في عصر كليمنت السادس. رمزية القصر ليست فقط أنها أكبر مبنى على الطراز القوطي في العصور الوسطى، بل وأنها واحدة من أفضل الأمثلة على الطراز المعماري القوطي الدولي. عمل على تصميم البناء اثنين من أفضل المهندسين المعماريين في فرنسا، بيير وجان دو اللوفر في حين أن الزخرفة الفخمة كانت من أعمال اثنين من أفضل الطلاب من مدرسة سيينا في إيطاليا؛ وهما كل من سيموني مارتيني وماتيو جيوفانيتي.

 

51559129_2559394384075099_5510837095427473408_n

قصر عابدين فى مصر

most-amazing-royal-palaces-01-2-1024x683

اما قصر بيترهوف فى سانت بطرسبرج موسكو

most-amazing-royal-palaces-02-2-1024x683

 

قصر بكنجهام فى لندن

 

 

most-amazing-royal-palaces-03-2

 

قصر البابوات فى جنوب فرنسا

 

 

 

most-amazing-royal-palaces-04-2-1024x681

 

قصر بوتالا التبت فى

 

 

most-amazing-royal-palaces-06-2

 

قصر فرساى فى فرنسا

 

 

most-amazing-royal-palaces-05-2

القصر الكبير فى بانكوك

 

most-amazing-royal-palaces-07-2-1024x683

 

قصر حواء محل الهند

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا