صور / اليوم السابع

الأعمال الفائزة بالمسابقة الدولية للتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

أعلنت مجلة AAP عن الأعمال الفائزة بمسابقة التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية وقد أظهر هؤلاء المصورون الموهوبون الخمسة والعشرون، الذين تم اختيارهم من بين مجموعة رائعة من المشاركات الدولية، مهارة استثنائية في التقاط جوهر موضوعاتهم من خلال التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية.

يعد التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية وسيلة فريدة وقوية، وقادرة على نقل عمق وتنوع التجارب الإنسانية. وقد دفعت الصور الفائزة حدود التصوير الفوتوغرافي التقليدي، حيث لم تعرض الوجوه فحسب، بل والقصص والعواطف واللحظات التي تتردد صداها بعمق لدى المشاهدين.

يجلب كل من الفائزين الخمسة والعشرين منظورًا فريدًا ورؤية فنية لمجال التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية. يمتد عملهم عبر مواضيع وأنواع مختلفة، بما في ذلك السرديات الثقافية والقصص الشخصية والتفسيرات المجردة. إن التنوع في خلفياتهم وأساليبهم يثري المجموعة الإجمالية، مما يجعلها احتفالًا عالميًا حقيقيًا بالتميز الفوتوغرافي.

إعادة النظر في الجمال" هي سلسلة مستوحاة من لوحات بورتريه من القرن العشرين، وخاصة فنانين مثل دي لا روش، وستروجانوف، وسارجنت، وويسلر، وهوكني، وصور بورتريه تم إنشاؤها في منتصف القرن العشرين من قبل العديد من الرسامين المجهولين. خلفيتي الخاصة كرسامة تشكل أيضًا مصدرًا لهذه الصور الفوتوغرافية. هذا العمل هو جزء من مشروع أكبر يفحص اللون والمناظر الطبيعية والوضعية والأشياء كوسيلة لإعادة النظر في التعبير الرسمي للصورة الفوتوغرافية وإعطاء إشارة إلى الحساسيات التصويرية الكلاسيكية.

على مدى العقد الماضي، ابتعد التصوير الفوتوغرافي عن المثل الأعلى للجمال، كما ابتعد عن غرفة التصوير المظلمة الرطبة وفكرة صياغة طباعة فنية مفردة. أردت إنشاء مجموعة من الأعمال الرسمية والجميلة، التي تصور فتيات تتراوح أعمارهن بين 14 و17 عامًا على أعتاب الأنوثة وغير مدركات تمامًا لجمالهن ووجودهن الجسدي، وكشف عن سن طرية قبل أن يتركن المألوف. لا أعمل إلا مع الأشخاص الذين أعرفهم وأسعى إلى تصويرهم بكرامة وحساسية. يتم تصوير الأشخاص على خلفية ملونة مكتملة بمناظر طبيعية التقطتها، إما في أو كاليفورنيا. والنتيجة هي أنثوية للمناظر الطبيعية ونهج أكثر تصويرًا لإنشاء الصور، مع السماح بالكشف عن الظلال والعلامات الموجودة في الصورة.

تستكشف هذه الرحلة البصرية التناقضات بين الأفراد وأنماط الحياة والثقافات من خلال صور بالأبيض والأسود. وقد استغرق هذا المشروع الطموح، الذي أُجري بين نيويورك ولوس أنجلوس وولاية ريو دي جانيرو، أربع سنوات من العمل الشاق، من عام 2018 إلى عام 2021، لجمع كل الصور اللازمة لإنشاء عدد كافٍ من الصور المزدوجة. وسوف تُعرض قريبًا هذه الصور أحادية اللون، من هذه السلسلة التي تلتقط التنوعات البشرية والتطرفات المجتمعية، لتكشف عن التناقضات بين هاتين الأمريكتين. وتقدم صور مانويل بيس تأملًا عميقًا في الموضوعات العالمية للإنسانية وثراء الاختلافات الثقافية، وتتجاوز الحدود الجغرافية والاجتماعية، وتؤكد على أهمية التعددية البشرية والترابط.

مسابقة البورتريه (1)
صورة بعنوان الربيع المسروق - أوكرانيا

 

مسابقة البورتريه (2)
صورة بعنوان إعادة النظر فى الجمال - الولايات المتحدة

 

مسابقة البورتريه (3)
الفائز بالمركز الثاني مانويل بيس - فرنسا

 

مسابقة البورتريه (4)
غابات لابلاند في القطب الشمالي

 

مسابقة البورتريه (1)
الأشخاص المرضى وكبار السن فى فنلندا

 

مسابقة البورتريه (2)
ام لتوأم فى السنغال

 

مسابقة البورتريه (3)
طفل فى أحضان جدته فى طوكيو

 

مسابقة البورتريه (4)
إيفا تشوبيكوفا - عصر النهضة فى جمهورية التشيك

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا