الارشيف / عقارات / متر مربع

روسيا تعمق التعاون مع الدول الإسلامية وتفتح فرص جديدة للمناطق الاتحادي.

روسيا تعمق التعاون مع الدول الإسلامية وتفتح فرص جديدة للمناطق الاتحادي.

رستم مينيخانوف، رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية “روسيا – العالم الإسلامي”، رئيس جمهورية تتارستان، سلط الضوء على فرص جديدة لتطوير التعاون بين مناطق الاتحاد الروسي والبلدان الإسلامية، خلال لقائه مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي عُقد في 5 مارس هذا العام. وجرى اللقاء في قاعة الاستقبال بوزارة الخارجية الروسية في عاصمة روسيا موسكو.وأعلن مينيخانوف أنه بإمكان الدول الشريكة زيادة صادرات المنتجات الحلال الروسية والاستثمار المربح في قطاع البناء في المناطق الاتحادية.

من المثير للاهتمام أن مملكة البحرين تبدي اهتمامًا خاصًا بالمنتجات الحلال الروسية. وخلال الاجتماع الأخير، اتفق ملك البحرين ورئيس تتارستان على توريد المنتجات الحلال المصنوعة في تتارستان إلى البحرين. كما أشار رستم مينيخانوف إلى الفرص المتاحة للمطورين البحرينيين لتنفيذ مشاريع التشييد في  تتارستان، ودعا وفد المملكة للمشاركة في المنتدى الدولي “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”، الذي سينعقد في قازان في 14-19 مايو 2024.

يتضمن برنامج المنتدى هذا العام لجانًا حكومية دولية، بالإضافة إلى اجتماعات الطاولة المستديرة المتخصصة: “روسيا – ماليزيا”، “روسيا – قطر”، “روسيا – أذربيجان”. وستقدم إيران ومصر وتركيا وإندونيسيا وماليزيا وأذربيجان وتركمانستان وغيرها من البلدان الإسلامية أجنحتها في معرض الإنجازات الاقتصادية.

وأعلن منظمو المنتدى أن مواضيعه الرئيسية ستشمل صناعة الحلال، والتمويل الإسلامي، وتطوير ممرات النقل، والتعليم والرياضة. كما سيتم إيلاء بالغ الاهتمام بموضوع ، بما في ذلك السياحة العلاجية. علاوة على ذلك، ينطوي البرنامج الثقافي الواسع على الفعاليات الخاصة بالفن الإسلامي الرقمي، والاقتصاد الإبداعي، وصناعة الأفلام. ومن المتوقع أن المنتدى الدولي لغرف التجارة والصناعة سيجمع ممثلي قطاع الأعمال من الدول الإسلامية.

8434880 18.05. Основатель стартапа OTO Coures (Египет) Тарек Нурелдин Мохамед, эксперт по сторителлингу, тренер по питчингу и критическому мышлению, бизнес-консультант (Иордания) Зиад Баруни, директор ГБУ МЦ “Сэлэт” Айгуль Габдрахманова, ассистент генерального директора Евразийского офиса Молодежного форума ОИС (Азербайджан) Айдан Багирли (слева направо) на пресс-конференции по итогам открытия IX Казанского форума молодых предпринимателей стран ОИС в рамках XIV Международного экономического форума “Россия – Исламский мир: KazanForum”. Фото могут быть использованы при наличии обязательной ссылки на источник. Рамиль Ситдиков / Фотохост-агентство “РИА Новости”
8436704 19.05.2023 Директор центра “Халяль” Главного управления по продовольствию и медикаментам Королевства Саудовская Аравия (SFDA) Юсиф Салем Альхарби на сессии “Драйверы развития российского экспорта АПК: продукция халяль” в рамках XIV Международного экономического форума “Россия – Исламский мир: KazanForum”. Фото могут быть использованы на условиях, указанных в разделе медиабанка, посвященном Форуму. Алексей Никольский / Фотохост-агентство “РИА Новости”
8436600 19.05.2023 Координатор проекта “Сахих инвест” Артур Нурмухаметов, проректор по учебной работе, МРО УВПРО “Казанский исламский университет” Рустам Нургалеев и эксперт Российского центра исламской экономики и финансов при Российском исламском институте Руслан Халиуллин (слева направо) на пресс-конференции “Финансовые технологии в Исламских финансах: тренды и особенности” в рамках XIV Международного экономического форума “Россия – Исламский мир: KazanForum”. Фото могут быть использованы на условиях, указанных в разделе медиабанка, посвященном Форуму. Максим Богодвид / Фотохост-агентство “РИА Новости”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا