عقارات / متر مربع

الوزراء الذين أختفوا من كاميرات التلفزيون : الذكاء الاصطناعي يؤكد خروجهم من الوزارة .

الوزراء الذين أختفوا من كاميرات التلفزيون : الذكاء الاصطناعي يؤكد خروجهم من الوزارة .

حسن عامر

رغم التكتم الشديد الذي يحيط بعملية تشكيل الوزارة الجديدة ، وعدم وجود أي تسريب حول الأسماء الجديدة . سألنا الذكاء الاصطناعي فأجاب : كل من إختفي من شاشات التلفزيون ، خرج من التشكيل الوزاري ..

 

أولا : الدكتور علي مصيلحي الذي أختفت تصريحاته اليومية تماما منذ أسبوعين تقريبا . إختفي مصيلحي من شاشات التلفزيون . وأختفت البيانات الصحفية التي تصدر عن وزارته . الغريب والمثير للدهشة إن حركة أسواق السلع التموينية هادئه . وإختفت كل الاختناقات ..

 

ثانيا : الدكتور مختار جمعة الأوقاف الذي تعودنا علي محياه الجميل خطيبا للجمعة التي تسبق ، إختفي هو الأخر . وقد تعودنا منه سلسلة بيانات حول تنظيم صلاة الصعيد ..

 

ثالثا :اللواء هشام آمنه وزير الإدارة المحلية ، إختفي تماما ، ولم يصدر عنه أي بيان تنظيمي بشأن الأعياد . وتخلو الشاشات من صور سيادته وهو يمر ببعض الحدائق الترفيهية ..

 

رابعا : رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، ساكت . صامت . رغم إننا في موسم امتحانات الثانوية . ولم يصدر عن الوزير أي تهديد لمواجهة حالات الغش . أو قرارات باحالة لجان مراقبة للتحقيق بسبب الّإهمال ، وانتشار حالات الغش . ولم يظهر التصريح السنوي الذي يتحدث عن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط ..

 

خامسا : نيفين الكيلاني وزير الثقافة الكيلاني صاحبة قصور الثقافة ، وسينما الشعب ، وساحات الفنون الشعبية ، وبرامج الصيف . الوزيرة صامته ، وليس لها صورة واحدة منذ أسبوعين .

 

سادسا : محمود مصطفي كمال عصمت وزير قطاع الأعمال الذي يتولي وزارة ثقيلة وهامة للاقتصاد القومي ، إختفي في سرداب عميق ، ولم يكلف خاطره بالحديث عن منتجات قطاع الأعمال العام التي نزلت للأسواق بمناسبة العيد . ولم يتحدث طوال حياته الوزارية عن شئ إلا مصانع المحلة الكبري . ويقتصر حديثة عن تأجيل إفتتاح المصانع في كل مرة .. وتأجيل مشروع السيارة المصرية .

 

سابعا : الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيخرج من الوزارة بسبب الحالة الصحية . وربما تظهر وزارة منفصلة للطاقة المتجددة والمحطات النووية .

 

ثامنا : حسن محمد حسن شحاته وزير العمل الأبهة الذي لم يترك بصمة واحدة علي وزارته .

 

تاسعا : طارق الملا وزير البترول الذي يملأ الإعلام بالمهرجانات ، ويملأ الشارع بالأزمات . هل سمع أحدكم صوت طارق الملا منذ خمسة عشر يوما . هذا الرجل يخضع للشركات الغربية الي حد المهانه . وخاصة للشركات الأمريكية . هذا الرجل يتحدث عن شركة شل باعتبارها المنقذ للاقتصاد المصري ، بينما تعمل الشركة علي تخريب الإقتصاد المصري . هذا الرجل لم يتمكن من إعادة تنظيم هيئة الثروة المعدنية التي تخرب الإقتصاد الوطني . هذا الرجل لم يعمل علي تحديث شركات الحفر الوطنية ، بل أهملها وأغلق ملفاتها .

عاشرا : سها صبري وزيرة الهجرة صاحبة الابتسامة الدائمة واللاب توب الضاحك . والمشروعات الوهمية .

لا يدري الذكاء الاصطناعي ماهو مصير الدكتور سيد القصير وزير الزراعة . إختفي رغم إنجازاته .
أو المستشار عمر مروان وزير العدل
كذلك الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا