عقارات / متر مربع

عودة شريف فتحي للوزارة ووزيرين من القطاع الخاص

تضمن التشكيل الوزاري الجديد في شريف فتحي الطيران الأسبق جدا ، الي التشكيل الوزاري في منصب والآثار خلفًا لأحمد عيسى، و”فتحي” تولى حقيبة الطيران المدني في مارس 2016 وحتى يونيو 2018، في عهد الراحل المهندس شريف إسماعيل، وهو حاليًا يشغل منصب نائب رئيس المنظمة العربية للسياحة.

 وأنضم الي التشكيل الجديد وزيرين من القطاع الخاص وهما

محمد عبداللطيف
يعتبر محمد عبداللطيف، المرشح لتولي ، أحد المتخصصين في التعليم الرقمي، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة مدارس “نرمين إسماعيل” وهو أيضًا حفيد المشير الراحل أحمد إسماعيل.

كما عمل “عبداللطيف” عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيًا لشركة “أدفنست أد” لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

كريم بدوي
من القطاع الخاص أيضًا، يأتي هذه المرة، وزير البترول الجديد، إذ يتولى كريم بدوي حقيبة البترول، خلفًا للوزير طارق الملا.

ويشغل “بدوي” منصب الرئيس الإقليمي لشركة “شلمبرجير” العالمية في مصر وشرق المتوسط، كما قاد “بدوي” العديد من المبادرات التي عززت التعاون بين شلمبرجير ووزارة البترول المصرية.

وهو مهندس بترول بدأ مسيرته المهنية في “شلمبرجير” حيث تدرج في المناصب حتى أصبح مديرًا عامًا لشلمبرجير مصر وشرق المتوسط.

بدأ بدوي عمله كمهندس ومدير الخدمة الميدانية في “شلمبرجير”، ومقره في أبردين في اسكتلندا منذ عام 2001 وحتى عام 2002، وتولى مدير مركز التدريب بالشركة منذ 2002 وحتى 2003، ومدير تطوير التدريب في جميع أنحاء العالم، ومدير التوظيف للشركة من عام 2003 وحتى 2006، ثم مدير عمليات الخطوط السلكية في شرق إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط من 2006 وحتى 2008، مدير العمليات وأنظمة الأعمال ودعم العمليات من 2008 وحتى 2010.

وتقلد مدير تكنولوجيا المعلومات شلمبرجير روسيا من 2010 وحتى 2011، ثم مدير تكنولوجيا المعلومات روسيا وآسيا الوسطى، ونائب الرئيس للخدمات المشتركة روسيا وآسيا الوسطى، ثم نائب الرئيس لخدمات الاختبار روسيا وآسيا الوسطى، ومدير عمليات مجموعة توصيف المكامن روسيا وآسيا الوسطى، ثم المدير العام مصر وشرق البحر الأبيض المتوسط، ومدير الأداء الرقمي للمؤسسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا