عقارات / متر مربع

سيادة الفريق كامل الوزير سيبك من ماري لويس وإشتغل الشباب صناع الموضة

حسن عامر

وكاننا ياسيادة الفريق كامل الوزير نعود الي الوزراء خمس سنوات .
كان الصناعة آنذاك المهندس طارق قابيل ..
ويبدو أن الرئيس كلفة بدراسة ملف تصدير الملابس الجاهزة وصناعة الموضة ..

فما كان من الوزير إلا أن طلب الإجتماع بالمجلس التصديري للملابس الجاهزة وعلي راسه جلال الزوربه والسيدة ماري لويس وثلاثة آخرين يشكلون مجلس أدارة وناقش معها الأمر .

ومع إحترامنا الشديد لهذه المجموعة ، فقد كتبنا للوزير وقلنا له هذه المجموعة من رجال الأعمال لم تقدم شيئا لصناعة الملابس الجاهزة . وقد تأسست قبل ٣٠ عاما لإدارة إتفاقية الكويز . وتقاسمت حصة الكويز فيما بينها بما لا يزيد سنويا عن مليار الي مليار و٢٠٠ مليون دولار سنويا ، وبارك الله فيما رزق ..

واكتفت المجموعة بما هو مشهور مصريا في السوق ، اي تي شيرت وشوية ملابس داخلية وشوية وبريات وملايات السرير . وتقدم إنتاجها للمستهلك درجة ٣ .

ولم تحاول تقديم بنطلون مصري ، أو بدلة مصرية ، أو فستان مصري . أو جيبه مصرية ، أو حتي جلاليب وعباءات مصرية .
وظلت هذه المجموعة مسيطرة ومانعة لأي تطور في الصناعة أو فتح أسواق جديدة للتصدير ..

يحدث هذا رغم وجود ٣ ملايين مصري مقيمون في أمريكا ، ويسعدهم تشجيع المنتجات المصرية ..

الثورة الحقيقية بدأت بعد ٢٥ يناير ٢٠١١، حيث ظهر منتجين جدد ، ومبدعين لخطوط الموضه .

لا ننكر أن السوق ساعد علي ظهور هذه المجموعة ، وأقصد بذلك زيادة الطلب علي الموضه في بين أفراد الطبقة المتوسطة العليا والوسطي ..

ولا ننكر أن صناعة السينما والمسلسلات التلفزيونية والمهرجانات ، حرضت أيضا علي ظهور خطوط إنتاج لهذا القطاع ..

بعد أقل من عشر سنوات تبلورت خطوط الموضه المصرية ، وخرج المنتجين للمشاركة في مهرجانات الموضة ، وسجلوا إسم مصر كبلد منافس وواعد ..

كل هذا بعيد عن المجلس التصديري ، وبعيد عن السيدة ماري لويس .

المشكلة إن لدي وزارة الصناعة ، كما لدي غيرها من الوزارات . قوائم قديمة عفا عليها الزمن ، وبعض المسجلين فيها أموات عند ربهم ، وبعضهم تقاعد عن الحركة .

الوزارات لا تجدد قوائمها ولا معلوماتها ولا تستوعب التطورات الجارية في السوق .

ولهذا لا نلومك ياسيادة الفريق … فقد طلبت الإجتماع بصناع الملابس الجاهزة ، فأتوا اليك بالسيدة المحترمة ماري لويس التي لم تشارك في ثورة صناعة الملابس الجاهزة منذ ٣٠ سنة . لكنها أحكام القوائم القديمة التي لم تحدث ولن تحدث إلا بضربة عرضية من سيادتكم ..

هؤلاء يحتاجون الي أعتراف من الدولة أولا . ومساندة ثانيا . ووقف حصارهم بواسطة المجلس التصديري ثالثا ..

التقرير الرسمي لمركز المعلومات

عقد الفريق مهندس/ كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءً مع السيدة/ ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة لمناقشة سبل تنمية وتطوير صناعة الملابس الجاهزة، حيث استمع الوزير الى عدد من المعوقات التي تواجه هذه الصناعة وأكد على الحل الفوري لكافة المشكلات التي تم طرحها خلال الاجتماع، كما عقد سيادته اجتماعًا آخر مع ممثلي شركة بي اس اتش مصر المالكة للعلامة التجارية “بوش” للأجهزة المنزلية لمتابعة مشروعات الشركة الحالية وخططها المستقبلية في مصر، وأكد على دعم توسع استثمارات الشركة في السوق المصري.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا