عقارات / متر مربع

بنص كلام شركة جابكو للبترول: اكتشفنا حقلان عام 2021 ودخلا الإنتاج 2024

بنص كلام شركة جابكو للبترول : أكتشفنا حقلان عام ٢٠٢١ ودخلا الإنتاج ٢٠٢٤

حسن عامر

تأكيدا لما تؤكدة البشاير أن شركات البترول المصرية والأجنبية غدرت بالمصالح المصرية ، واستجابت لمؤامرة تعطيل الإنتاج أو حبسه أو المساومة عليه . بغض النظر عن تقاليد التعامل مع الشركاء …

تقول شركة جابكو بنص بيان صادر في ٢٥ يوليو الحالي مانصه
تعتزم شركة بترول خليج السويس (جابكو) المصرية، حفر 5 آبار تنمية جديدة في حقلي شمال صفا والوصل بمنطقة خليج السويس.

ويعد الحقلان أحد الإضافات الإنتاجية الأحدث لقطاع النفط في ، إذ بدأ الإنتاج منه رسميا في شهر يناير من العام الجاري 2024، على الرغم من اكتشافه في عام 2021.

 

ثلاث سنوات من التعطيل ، والإبعاد عن خطوط الإنتاج .. وهو جزء من إتفاق صامت بين كل الشركاء الأجانب في قطاع البترول المصري ، بما في ذلك شركة ايني الصديقة ، التي كان لمصر الفضل في بقائها علي الساحة الدولية .

 

شركة جابكو تأسست عام ١٩٦٦ طبقا لقانون المشاركة في الإنتاج الذي إبتكرته الحكومة المصرية آنذاك . أن يتحمل الشركات الأجنبي كل نفقات التنقيب والإستكشاف واللوجستيات التي يحتاجها المشروع .

 

وعندما يصل الاستكشاف الي مرحلة الإنتاج التجاري يتم تأسيس شركة مشاركة بالنصف . نصف للشريك الأجنبي ونصف للشريك المصري . وقد نجحت هذه الصغية الي أن تعطلت تماما بعد ثورة يونيو ٢٠١٣ ..

لماذا تعطلت : لأن الشريك الأجنبي بدأ يتلقي تعليماته من القوي الدولية التي تسعي الي خنق المشروع التنموي لمصر .

لماذا لم يتولي الجانب المصري في الشركة إبلاغ الحكومة المصرية بما يراه ويرصدة .
هنا تتداخل نوايا التواطئ والطرمخة وأنا مالي ياعم خليني كسبان من الفتة وخلاص ..

اليكم نص بيان جابكو دون تدخل بكلمة أو حرف

| شركة جابكو تعتزم حفر 5 آبار نفط في خليج السويس لإنتاج 15 ألف برميل يومياً. التفاصيل
الخميس، ٢٥ يوليو / تموز ٢٠٢٤

تعتزم شركة بترول خليج السويس (جابكو) المصرية، حفر 5 آبار تنمية جديدة في حقلي شمال صفا والوصل بمنطقة خليج السويس.

ويعد الحقلان أحد الإضافات الإنتاجية الأحدث لقطاع النفط في مصر، إذ بدأ الإنتاج منه رسميا في شهر يناير من العام الجاري 2024، على الرغم من اكتشافه في عام 2021.

وحسب صلاح عبدالكريم رئيس شركة “جابكو” فإن خطة حفر الآبار الخمس تستهدف تنمية مخزون بترولي يتجاوز 100 مليون برميل وزيادة الإنتاج إلى 15 ألف برميل يومياً خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وأوضح عبدالكريم، خلال جولة تفقدية لكريم بدوي البترول المصري في المنصة “إجمالي استثمارات مشروع التنمية من أعمال حفر الآبار وإنشاء منصة تسهيلات إنتاج ومد خطوط أنابيب بحرية تقدر بنحو 226 مليون دولار”.

ولفت إلى أن أعمال التنمية قام بتنفيذها تحالف شركات مصرية يضم شركات إنبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية.

وفي يناير الماضي، أعلنت وزارة البترول المصرية عن نجاح شركة بترول خليج السويس في وضع البئر الأولى من حقل بترول شمال صفا، في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول المصرية، التي تهدف إلى زيادة إنتاج البترول الخام وتسريع تنمية الحقول المكتشفة، والاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق أقصى إنتاجية.

تعزيز الاكتشافات

وآنذاك أعلنت الوزارة أن المرحلة الأولى من مشروع الإنتاج المبكر من حقل النفط تستهدف الوصول إلى إنتاج 6 آلاف برميل يوميا في منتصف يناير/كانون الثاني، بعد أن تم وضع البئر الأولى على خريطة الإنتاج بمعدل 2500 برميل يوميا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا