عقارات / متر مربع

لا تتخذ أي قرار مالي حتي يوم الإثنين الجاي : البورصة الأمريكية تتداعي

لا تتخذ أي قرار مالي حتي يوم الإثنين الجاي : البورصة الأمريكية تتداعي

: تصاعدت عمليات البيع في السوق الأمريكية مع انخفاض مؤشر داو جونز بنحو 900 نقطة.. مع أسوأ انخفاض لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 منذ العام 2022. الأسهم الأميركية تراجعت خلال تعاملات الجمعة بعد أن أثار تقرير الوظائف لشهر يوليو/تموز، والذي جاء أضعف بكثير من المتوقع، مخاوف من احتمال وقوع الاقتصاد في حالة ركود.

 

هذه الأخبار المشؤومة جاءت يوم الجمعة ، حيث تغلق الأسواق الأمريكية والأوروبية الي الإثنين صباحا ..
وبالتالي سيتوقف تدفق الأخبار وتداعيات ماجري الي أن تعود السوق الي ممارسة نشاطها يوم الإثنين .

نصيحة لوجة الله : لا تتخذ أي قرار مالي حتي نهاية يوم الإثنين . فإذا مر اليوم دون مزيد من الأخبار المشؤومة ، فإن الأزمة ستمر دون مضاعفات . أما إذا تزايدت مظاهر الشؤوم فعليك أن تتوقف قليلا ..

تفاصيل الأخبار

انخفضت مؤشرات الأسهم الأميركية خلال تعاملات جلسة يوم الجمعة الثاني من أغسطس/ آب في وول ستريت، حيث أشعل تقرير الوظائف الأضعف من المتوقع لشهر يوليو/ تموز، المخاوف من أن الاقتصاد قد ينزلق إلى الركود. انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي 629 نقطة، أو 1.6%. وهبط مؤشر S&P 500 بنسبة أعلى من 2%، وهوى مؤشر Nasdaq …

Investing.com – أظهر تقرير التوظيف الشهري في الولايات المتحدة الصادر عن مكتب إحصاءات العمل أن الاقتصاد أضاف وظائف أقل مما كان متوقعا في يوليو، بجانب ارتفاع معدل البطالة وتسجيله نسبة أعلى من المتوقع وأعلى من القراءة السابقة، مع انخفاض متوسط الأجور في الساعة سنويًا وشهريًا مقارنة بالقراءة السابقة.

كان يُتوقع ثبات معدل البطالة عند 4.1% في يوليو مثل القراءة السابقة المسجلة في يونيو، ولكن ارتفع معدل البطالة بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى له في ما يقرب من ثلاث سنوات، وهو أحدث مؤشر على تباطؤ أوسع نطاقًا في سوق العمل الأمريكية.

أضاف الاقتصاد الأمريكي بالقطاع الخاص 114 ألف وظيفة في شهر يوليو، بينا سجلت القراءة السابقة 179 ألفًا بعد التعديل.

وعلى الجانب الآخر، سجل معدل البطالة الأمريكية 4.3% في يوليو، فيما توقع الخبراء أن يسجل 4.1% فقط كالقراءة السابق.

وسجل متوسط الأجور في الساعة على أساس شهري 0.2% في يونيو، أقل من توقعات الخبراء البالغة 0.3%.

أما على أساس سنوي، فقد سجل متوسط الأجور 3.6%، أقل من توقعات الخبراء الذين رجحوا زيادة بنسبة 3.7%، وأقل أيضًا من القراءة السابقة التي بلغت 3.8%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا