عقارات / متر مربع

تشجع الشركات الصينية للعمل في مع تصدير المنتجات المصرية

الوزير الصينى لى يونتسه :
==================

العلاقات المصرية الصينية تعيش الآن أفضل مراحلها فى التاريخ
مستعدون للعمل مع فى مجال توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا
نشجع الشركات الصينية على زيادة الإستثمار فى مصر
نرحب بدخول المنتجات المصرية إلى السوق الصينية
القارة الأفريقية تحت أقدامنا وهى الأكثر رغبة فى التنمية

كتب – السيد هانى :

خلال زيارته للقاهرة هذا الأسبوع على رأس وفد من الحزب الشيوعى الصينى .. إلتقى الوزير “لى يونتسه” رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالى بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، وجرى سبل تعزيز العلاقات المصرية الصينية فى المجالات المالية والاقتصادية .. كما التقى المسئول الصينى بمحافظ البنك المركزى المصرى حسن عبدالله ، وتباحث الجانبان بشأن سندات “الباندا” التى طرحها البنك المركزى بقيمة 500 مليون دولار ..

إلى جانب ذلك ، عقد المسئول الصينى لقاء مع ممثلى الأحزاب السياسية ومراكز الفكر والدراسات وممثلى وسائل الإعلام .. حيث أكد على عمق ومتانة العلاقات المصرية الصينية ، ووصفها بأنها تعيش الآن أفضل مراحلها فى التاريخ ..

قال : إن مصر دولة نامية كبرى تمضى بخطى متسارعة فى مشروعات التنمية والإصلاح بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ، وإنه خلال هذه الزيارة تكون لديه انطباع بأن مصر تتجه نحو الازدهار وتشهد زخما قويا فى البناء والتحديث ..

أكد استعداد للعمل مع مصر يدا بيد لتحقيق التنمية ، وتوطين الصناعة ، ونقل التكنولوجيا ، وتقاسم الفرص الجديدة الناتجة عن الانفتاح والتنمية فى مصر ..

قال : إن الصين تدعم مصر فى اختيارها طريق التحديث بما يتناسب مع ظروفها الواقعية ، ونستعد لتعزيز التواصل الفكرى ، وتبادل الخبرات مع الجانب المصرى حول تعميق الاصلاح وتحسين الإدارة ، ومكافحة الفقر ، ليدعم بعضنا البعض فى تحقيق التحديث والتقدم ، وإثراء الحضارة البشرية..

أوضح أن المحادثات التى جرت فى مايو الماضى بين الرئيسين عبدالفتاح السيسى وشى جينبينغ خلال زيارة الرئيس السيسى للصين حددت معالم الطريق للعقد القادم المشرق للعلاقات المصرية الصينية ، وأعلن الزعيمان أن هذا العام هو عام الشراكة المصرية الصينية ، وتم الاتفاق على الإرتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر والصين نحو بناء مستقبل مشترك للبلدين فى العصر الجديد ، فى إطار مبادرة الحزام والطريق .. مشيرا إلى أن الصين تشجع الشركات الصينية على الاستثمار فى مصر ، كما ترحب بدخول مزيد من المنتجات المصرية عالية الجودة إلى السوق الصينية ..

تحدث الوزير “لى يونتسه” عن الإنجازات الاقتصادية التى حققتها بلاده .. فقال : إن الصين حققت المعجزتين معا ، أى التطور الاقتصادى السريع ، والاستقرار الاجتماعى طويل الأمد ، حيث قضينا على الفقر المدقع الذى عانى منه المجتمع الصين منذ آلاف السنين .. وحققنا زيادة فى إجمالى الناتج المحلى من 67 مليار و900 مليون يوان فى عام 1952 ، إلى 100 تريليون و260 مليار يوان فى عام .. وبلغ متوسط معدل النمو حوالى 8% ، كما أصبح الاقتصاد الصينى يشكل نسبة 17% من حجم الاقتصاد العالمى ، وتزيد نسبة مساهمة الصين فى الاقتصاد العالمى عن 30% ..

وصف العلاقات الصينية الأفريقية بأنها تزداد قوة ومتانة عاما بعد عام .. وأن صداقة الصين مع الدول الأفريقية تمتد عبر الجبال والبحار ، وتترسخ بمرور الزمن وتتوارثها الأجيال جيلا بعد جيل .. قال إن أفريقيا تحت أقدامنا ، وتضم أكبر عدد من الدول النامية فى العالم ، وهى القارة الأكثر رغبة فى التنمية والرخاء .. مشيرا إلى المقترحات التى طرحها الرئيس شى جينبينغ لتعزيز عمليات التحديث الصينى والأفريقى سويا بما يحقق العدالة والإنصاف ، والانفتاح ، والنفع للجميع ، ويضع الشعب فوق كل الاعتبارات ، ويتسم بالتنوع والشمول ، وحماية ، ويحقق السلام والأمن للجميع ..

تحدث عن السياسة الخارجية للصين .. قال : إن الصين تتبع سياسة خارجية مستقلة ، تعمل دائما لتحقيق السلام العالمى ، وقيام العلاقات الدولية على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل والعدالة والتعاون ، والمنفعة المتبادلة ، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول .. قال : لا نوافق على منطقية : “أن الدولة عندما تصبح قوية تبدأ فى ممارسة الهيمنة” !.. وإنما نعمل على تحقيق التعددية القطبية العالمية التى تتسم بالمساواة بين الدول ، كما نعمل على تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ، والعولمة الإقتصادية الشاملة التى تحقق مسقبلا مشتركا مزدهرا للبشرية ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا