مراجعات / الاجهزة

سعر و مواصفات ريلمي 9 برو وعيوب يخفيها عنك البائع

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

منافس اخر تطلقه ريلمي في قلب الفئة السعرية المتوسطة وبسعر اقرب للفئة الاقتصادية، انه ريلمي 9 برو Realme 9 Pro الذي يحمل مزيج من المميزات الاستثنائية حيث البطارية الكبيرة والكاميرا الثلاثية والشاشة ذات معدلات التحديث العليا وأحدث نظام تشغيل اندرويد 12،  وغيره من المميزات التي تسعى من خلالها لجذب المستهلك، فهل يستحق فعلا الشراء؟

ونقف على إجابة هذا السؤال من خلال السطور القادمة حيث مواصفات هاتف ريلمي 9 برو Realme 9 Pro وأبرز مميزاته وعيوبه ، وكذلك سعر الهاتف فى كلا من والسعودية،  والموبايلات المنافسة له ليتسنى لك اتخاذ قرار لاشراء عند نزول الهاتف للسوق. 

وجب التنويه أن جميع المعلومات التالي ذكرها ما هي الا نتاج لخبرات المستخدمين السابقين بالإضافة الى اراء المستخدمين السابقين

بعد الإنتهاء من قراءة هذا الموضوع  إذا كنت محتار بشأن إختيار أفضل هاتف بين ٣٠٠٠ جنيه و ٦٠٠٠ جنيه تستطيع حسم امرك من خلال هذا الموضوع الذي يحتوى على مقارنه سريعة افضل موبايل ريلمي من 3000 الي 6000 جنيه وعيوب انواعه


فقرات الموضوعToggle

اهم مواصفات ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

  • المعالج
  • الكاميرا
  • الذاكرة
  • نظام التشغيل
  • البطارية
  • البصمة
  • وسائل الإتصال
  • الألوان

وجاءت تفاصيل مواصفات ريلمي 9 برو Realme 9 Pro كالأتي

الشاشة

شاشة ريلمي 9 برو Realme 9 Pro من نوع IPS LCD مع دعم معدل تحديث 120 هرتز حيث السطوع والنقاء ومساحتها 6.6 بوصة والجودة الخاصة بها هي FHD+، وبدقة تصل إلى 1080*2412 بكسل بمعدل كثافة للبكسلات في كل بوصة يساوي 400 بكسل، والشاشة تحوي ثقب صغير للكاميرا الأمامية، كما أنها تأتي كبيرة الحجم بأبعاد 20:9، وتمثل حوالي 84.4%  من الوجهة الأمامية مع إتاحة 16 مليون لون، وفقدت طبقة حماية للشاشة من نوع Corning Gorilla Glass 5، ولا تتوفر لمبة اشعارات.

المعالج

 معالج هاتف ريلمي 9 برو Realme 9 Pro من نوع Snapdragon 695 5G مع تكنولوجيا تصنيع 6 نانو، ويعمل معالج دراجون بسرعة ثُماني النواة (2×2.2 GHz Kryo 660 Gold & 6×1.7 GHz Kryo 660 Silver)، ومزود ايضًا بمعالج رسومي من نوع Adreno 619.

الكاميرا

  جوال ريلمي 9 برو Realme 9 Pro ذات خلفية ثلاثية وتأتي الكاميرا الاساسية بدقة 64 ، مع فتحة عدسة  F/1.8،  أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا المسؤولة عن التصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا المسؤولة عن التصوير الماكرو. بالإضافة إلى توفر فلاش من نوع ليد فلاش. وبانوراما ودعم خاصية HDR.

أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة  f/2.1، مع دعم خاصية تصوير HDR, panorama، ولا ننسى أن الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080p@30 fps للكاميرا الأمامية والخلفية على حد سواء.

الذاكرة

يمتلك هاتف  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro مساحة تخزين 128 مع ذاكرة عشوائية تتراوح ما بين 6/8 ، لمنح  السرعة اللازمة لتشغيل التطبيقات بجانب المساحة الكافية لفتح الكثير من التطبيقات في وقت واحد مع  إمكانية اضافة وحدة ذاكرة خارجية للتخزين وتعتمد على منفذ الشرائح.

نظام تشغيل

هاتف  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro مزود بأحدث نظام تشغيل اندرويد 12  و أحدث واجهة لريلمي Realme UI 3.0، وهو الاحدث عالميًا لعام 2022.

البطارية

بطارية جوال ريلمي 9 برو Realme 9 Pro من نوع ليثيوم بوليمر وهى غير قابلة للإزالة و تأتي بسعة 5000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بمقدار  33 وات، ما يجعلها قادرة على شحن البطارية كاملة خلال 75 دقيقة تقريبا. و 50% خلال 31 دقيقة تقريبا.

 البصمة

موبايل  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro مزود بالعديد من وسائل الأمان فهو يدعم مستشعر بصمة الاصبع المدمجة في زر و يدعم خاصية التعرف على الوجه لتسهيل فتح الجوال، مع دعم مستشعرات أخرى مثل القرب والبوصلة و التسارع.

 وسائل الإتصال

هاتف  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro يدعم  العديد من وسائل الاتصال كالاتي:

يدعم البلوتوث بإصدار 5.1 المزود بخاصية الـ A2DP, LE .
يدعم الواي فاي  المزود بخاصيتي الهوت اسبوت والواى فاى والـ  Dual-band .
يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS والعديد من أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GALILEO, GLONASS, BDS .
ويدعم الموبايل  منفذ الـ 3.5 ملم لسماعات الأذن .
ويدعم الموبايل منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C كما يدعم خاصية الـ OTG

ويختلف دعم ميزة تشغيل NFC من دولة لاخرى، كما لا يدعم محطات الراديو المختلفة .

 الألوان

الوان  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro متاح للجمهور باللون الأسود والازرق والاخضر.   

الوان ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

ملحوظة تستطيع الإطلاع على المواصفات كاملة من هنا أو من خلال الجدول الذي في نهاية الموضوع


مميزات  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

  • مميزات ريلمي 9 برو يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G
  • معالج جيد
  •  يدعم NFC
  • سعر جيد مع مميزات فئات أعلى
  • شاشة كبيرة الحجم تدعم معدل تحديث 120 هرتز
  • كاميرا خلفية ثلاثية
  • ذاكرة تخزين مقبولة بجانب ذاكرة عشوائية “الرام”  جيدة
  • بطارية تدعم  الشحن السريع
  • نظام تشغيل حديث
  • دعم اضافة ذاكرة خارجية
  • تصميم أنيق
  • USB من نوع حديث

وجاءت تفاصيل مميزات ريلمي 9 برو Realme 9 Pro كالأتي

 يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس

 دعمه لشبكات الجيل الخامس. لكنها ميزة غير هامة في مصر لعدم توفر شبكة الجيل الخامس بعد.

معالج جيد موفر للطاقة

 يمتلك هاتف ريلمي 9 برو Realme 9 Pro معالج جيد من نوع Snapdragon 695 5G مع تكنولوجيا تصنيع 6 نانو، ويعمل معالج دراجون بسرعة ثُماني النواة (2×2.2 GHz Kryo 660 Gold & 6×1.7 GHz Kryo 660 Silver)، ومزود ايضًا بمعالج رسومي من نوع Adreno 619 وهو معالج جيد مع الالعاب المختلفة.

 يدعم خاصية NFC

 جاء من بين مميزات موبايل  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro توفر ميزة الاتصال عن قرب NFC التي باتت ضرورية لمواجهة العديد من الفئات المنافسة.

سعر منخفض مع مميزات فئات أعلى

وتشتمل مميزات هاتف ريلمي 9 برو Realme 9 Pro على السعر المنخفض مقابل العديد من المميزات التي تنتمي للفئات الأعلى مثل البطارية كبيرة الحجم مع شاشة مدعمة بطبقة حماية وتدعم 120 هرتز وشحن سريع وغيرها من الامكانيات بسعر اقل من 5000 جنيه.

 شاشة كبيرة الحجم بوضوح عالي

شاشة من نوع IPS LCD مع دعم معدل تحديث 120 هرتز حيث السطوع والنقاء ومساحتها 6.6 بوصة والجودة الخاصة بها هي FHD+، وبدقة تصل إلى 1080*2412 بكسل بمعدل كثافة للبكسلات في كل بوصة يساوي 400 بكسل، والشاشة تحوي ثقب صغير للكاميرا الأمامية، كما أنها تأتي كبيرة الحجم بأبعاد 20:9، وتمثل حوالي 84.4%  من الوجهة الأمامية مع إتاحة 16 مليون لون، وفقدت طبقة حماية للشاشة من نوع Corning Gorilla Glass 5، ولا تتوفر لمبة اشعارات.

كاميرا خلفية عالية الدقة

من مميزات هاتف  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro امتلاكه كاميرا خلفية ثلاثية وتأتي الكاميرا الاساسية بدقة 64 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة  F/1.8،  أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا المسؤولة عن التصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا المسؤولة عن التصوير الماكرو. بالإضافة إلى توفر فلاش من نوع ليد فلاش. وبانوراما ودعم خاصية HDR.

أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة  f/2.1، مع دعم خاصية تصوير HDR, panorama، ولا ننسى أن الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080p@30 fps للكاميرا الأمامية والخلفية على حد سواء.

ذاكرة تخزين مقبولة بجانب ذاكرة عشوائية “الرام” جيدة

 Realme 9 Pro هي ذاكرة التخزين المقبولة التي تأتي بسعة 128 جيجا بايت فقط، و ذاكرة عشوائية 6/8 جيجا وهي جيدة في توفير أداء جيد في الألعاب مع قدرة فتح أكثر من في نفس الوقت.

 بطارية تدعم الشحن السريع

يتميز جوال  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro ببطارية كبيرة من نوع ليثيوم بوليمر وهى غير قابلة للإزالة و تأتي بسعة 5000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بمقدار  33 وات، ما يجعلها قادرة على شحن البطارية كاملة خلال 75 دقيقة تقريبا.

تصميم أنيق

كما يتميز هاتف  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro بتصميم أنيق ومميزة مع ألوان لامعة تعطي المزيد من الأشراقة بين الاخضر والاسود والازرق.

USB من نوع حديث

كما يأتي من بين مميزات تليفون  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro  أنه يأتي مع USB من نوع حديث وهو  Type c وليس Micro USB على عكس ريدمي 8، وهو الدارج حديثًا فيسهل  الحصول على نسخة منه بسهولة في الأسواق.

مواصفات ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

عيوب  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

وجاء تفاصيل عيوب  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro كالأتي

لا يدعم الهاتف تشغيل شريحتين وكارت ميمورى فى نفس الوقت

 افتقاده قدرة تشغيل شريحتي نانو وكارت ميمورى فى نفس الوقت دون الحاجة للاستغناء عن الشريحة الثانية .

 وزن ثقيل نسبيًا وصعب الحمل لفترات طويلة

 من عيوب موبايل  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro رغم تصميم الهاتف المميز والعصري وزنه الثقيل الذي يزن 195 جرام  ما يجعله صعب الحمل لفترات طويلة دون إرهاق اليد.

لا يدعم صوت ستريو

  لا يدعم صوت ستريو قوي، الذي بات ميزة اساسية في كافة الهواتف الحديثة.

 خامة التصنيع الخارجية من البلاستيك

واحدة من ابرز عيوب  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro هي خامة التصنيع الخارجية وخصوصًا ظهر الموبايل المصنع من البلاستيك والذي يعكس تدني الفئة السعرية بحانب جعله عرضة للخدش أو الكسر مع اصطدام قوي او استخدام عنيف لذا ينصح بإستخدام جراب مع هذا الجهاز لان خامات التصنيع ليست جيدة ويرجع السبب في ذلك لإمتلاكة إمكانيات جيدة بسعر متوسط فجاء ذلك على حساب جودة التصنيع.

 لا يوجد سماعات أذن فى علبة الهاتف

   عدم وجود سماعات اذن فى علبة الهاتف ويضطر المستخدم لشرائها من الخارج ما يمثل تكلفة إضافية على المستخدم.

 بروز الكاميرا الخلفية نسبيًا

 بروز الكاميرات الخلفية قليلاً مما يعرضها للخدش عند وضع الجوال على أى سطح ، والحل هو استخدام الجراب للحماية.

ضعف كاميرا السيلفي

كما يأتي من بين عيوب  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro ضعف الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل فقط، وهي دقة متواضعة أمام المنافسين في السوق.

لايحتوي على لمبة إشعارات

Realme 9 Pro عدم توفر لمبة إشعارات تنبه لوجود إشعار جديد على التطبيقات المختلفة وعند الحاجة للشحن كذلك يفتقد لميزة دعم محطات الراديو المختلفة أو الـFM.

يفتقد خاصية المضاد للمياة والأتربة الخفيفة

 Realme 9 Pro انه لايمتلك خاصية الحماية ضد المياة أو الأتربة لذلك تعرضه لأي منهما يعرض الجهاز لمشاكل ضخمة أو تلف سريع بشكل خاص مع سقوط الأمطار أو التعامل بجوار أسطح مبتلة.

لا يدعم الجوال خاصية الشحن اللاسلكي أو العكسي

كما يفتقد  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro ميزة الشحن اللاسلكي  أو العكسي ويعتمد فقط على الشحن السلكي فقط عبر الشاحن السلكي.

لا يدعم تصوير فيديوهات بتقنية الـ 4k

من بين عيوب  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro أن الكاميرات الخلفية لا تدعم تصوير الفيديو  بجودة 4K بدقة 2160 بكسل ،لكن يدعم  التصوير بجودة FHD فل اتش دى وبدقة 1080بكسل ، وتدعم  التصوير بجودة الاتش دي بدقة 720 بكسل، م دعمها للتصوير البطئ بتقنية FHD.

عيوب ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

ملخص مراجعة وتجارب المستخدمين لهاتف  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro


مكونات علبة  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

احذر 5 أخطاء يجب أن تعرفهم قبل شراء موبايل جديد


سعر موبايل  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro في مصر

  • سعر موبايل  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro في مصر يبدأ من 8000 جنيه ومتغير حسب السعة التخزينية ومنفذ البيع وهو غير متوفر في مصر بشكل كبير.

للإطلاع على جميع موبيلات ريلمي في مصر تستطيع ذلك من خلال الموضوع التالي احدث اسعار موبايلات ريلمي واراء المستخدمين

سعر هاتف  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro في  

  • سعر جوال ريلمي 9 برو Realme 9 Pro في السعودية يبدأ من 1400 ريال سعودي ويختلف حسب منفذ البيع والسعة.

للإطلاع على اسعار جميع جوالات ريلمي في مصر تستطيع ذلك من خلال الموضوع التالي احدث اسعار جوالات ريلمي في السعودية

سعر ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

الموبايلات المنافسة لـ  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro

ونعرض فيما يلي مواصفات وسعر ومميزات وعيوب وكذلك اراء المستخدمين في بعض الهواتف الواقعة في نفس الفئة السعرية والمنافسة في ذات الوقت لهاتف  ريلمي 9 برو Realme 9 Pro من 8000 جنيه مصري إلى 16000 ، لتسهيل عملية المقارنة وفيما يلي الروابط الخاصة بها، فيمكنك الانتقال مباشرة لكافة تفاصيل الهاتف عبر الضغط على اسمه.


بعد الإطلاع على هذا الموضوع إذا كان لديك اي استفسار بخصوص الموبيلات تستطيع التواصل معنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا وسوف نقوم بالرد عليك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الاجهزة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الاجهزة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا