الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«الأبيض» يضع خطة عبور مجموعات كأس آسيا

يضع الجهاز الفني لمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة البرتغالي باولو بينتو اليوم اللمسات الأخيرة على تشكيلة «الأبيض» التي ستلعب أمام فلسطين الساعة التاسعة والنصف من مساء غد الخميس ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

وسيعني الفوز تأهل «الأبيض» إلى دور ال16 دون انتظار مباراته الأخيرة مع إيران، خصوصاً أن بطل ووصيف كل مجموعة يتأهلان إلى دور ال16 مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

فاز منتخبنا على هونغ كونغ 3-1 في المباراة الأولى، ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن إيران الفائزة على فلسطين 4-1.

اهتمام كبير

ويولي باولو بينتو وجهازه المعاون اهتماماً كبيراً بمباراة فلسطين، في حين ينتظر الجمهور تشكيل «الأبيض»، لاسيما أن المدرب البرتغالي فاجأ الجميع بتوليفة غير متوقعة، لاسميا عندما لعب ببدر ناصر في قلب الدفاع وسلطان عادل في قلب الهجوم مكان علي مبخوت.

وعكف الجهاز الفني على دراسة المنتخب الفلسطيني، بمشاهدة تسجيلات حديثة، منها مباراة الجولة الأولى التي جمعته مع نظيره الإيراني.

ورغم انتقاد الأداء والمظهر العام للمنتخب أمام هونغ كونغ، إلا أن «الأبيض» حقق جملة من المكاسب عبر الفوز، أهمها وضعه على طريق التأهل، لاسيما أن التعادل مع فلسطين قد يتيح تأهل المنتخب لاحقاً إلى دور ال16.

كما تذوق «الأبيض» حلاوة الفوز في الجولة الأولى من النهائيات القارية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعدما تعرض للخسارة في 5 مباريات، والتعادل في 4 طوال مشاركاته السابقة، علماً أن الانتصار في المرحلة الأولى تحقق في نسخة أستراليا 2015 على حساب منتخب قطر.

عودة مبخوت

والسؤال الأكبر الذي يطرح، هل يبقي باولو بينتو اعتماده على المهاجم الشاب سلطان عادل في قلب الهجوم؟

أثبت سلطان عادل (19 عاماً) حضوره القوي في المباراة الماضية، بعدما فضله المدرب بينتو على علي مبخوت، في خطوة كانت خارج كل التوقعات، خاصة بعدما نال مبخوت ثقة البرتغالي في المباريات الأخيرة، سواء الودية منها أو الرسمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا