الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

الخميس.. انطلاق بطولة جولات جده الدولية لقفز الحواجز 

تنطلق يوم غد الخميس على أرض نادي تريو الرياضي الجولة الأولى من البطولة الدولية لقفز الحواجز" ist " التي تُقام على ثلاث جولات حيث يخوض الفرسان الدوليون والسعوديون غمار منافسات 6 أشواط ذات ارتفاعات مختلفة.
تبدأ بشوط السفراء برعاية مستشفى الوطني والذي يُشارك فيه 50 فارساً من جولتين على ارتفاع 100سم، ثم شوط المدينة والعربية لصغار الفرسان على ارتفاع 115 سم يليه شوط ذات النجمة الواحدة بارتفاع 120/ 125 سم من جولة واحدة ضد الزمن ويجمع أكثر من 45 فارساً، ثم شوط الفرسان الشباب بارتفاع 130 سم – جولة ضد الزمن.
ومن ثم سيتجه الفرسان إلى الجوائز الكبرى بداية بشوط وزارة التعليم الذي سيكون من جولة واحدة ضد الزمن بارتفاع 130 سم بمشاركة نخبة من الفرسان الدوليين، وسيكون ختام الأمسية الدولية بالشوط التأهيلي للجائزة الكبرى ذات النجمتين التي تقدم في أشواط السبت بارتفاع 140 سم للفرسان الدوليين – ويقام الشوط من جولة واحدة ضد الزمن برعاية الخطوط الراعي البلاتيني للبطولة.
ويصاحب البطولة العديد من الفعاليات مثل المسابقات الترفيهية للكبار والصغار، والمعارض المتنوعة التي تهدف إلى التعريف برياضة الفروسية وقيمة الحصان في التاريخ العربي والإسلامي والسعودي بعدما وضعت اللجنة المنظمة في برنامج المنافسات متسعاً من الوقت بين الأشواط للحضور لمشاهدة كل الفعاليات الرياضية والفنية والتاريخية.
وتبدأ الأشواط عند الساعة 2.30 ظهرًا وتستمر حتى التاسعة مساءً يليها تكريم الفرسان بالأشواط الستة، ثم تكريم الرعاة أما الختام بوصلة من الطرب الأصيل مع المغني إبراهيم العبدالله ويُصاحب ذلك تغطية إعلامية تلفزيونية وإذاعية وصحفية لإبراز قيمة الحدث الدولي الذي يُقام لأول مرة بمدينة جدة.
وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لعدد من الأمراء والشخصيات العامة ونجوم التواصل الاجتماعي، ورجال الفن والإعلام لحضور البطولة بجولاتها الثلاث وقد لذلك ترتيبات خاصة تليق بمقام الحاضرين.
وقد أعربت رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة الفارسة أروى مطبقاني عن السعادة باستضافة البطولة على أرض ميدان نادي تريو الرياضي كحدث دولي يعكس واقع التطورالرياضي الذي تشهده المملكة في كل الألعاب ولاسيما الفروسية رياضات الأباء والأجداد حيث لعب الحصان دوراً أساسيا في توحيد المملكة العربية السعودية التي نعيش في ظل أمنها، ونتمتع بخيرها ونعمل جميعا لتطورها.
وأعربت عن الشكر للاتحاد للفروسية الذي منح النادي هذه الفرصة في تنظيم البطولة بوصفه أحد روافد تطوير قفز الحواجزمن 30 سنة، كما وجهت الشكرلعدد لوازارات التعليم، التنمية الاجتماعية، الحرس الوطني، الداخلية، والدفاع لرعايتها عدد من أشواط البطولة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون الراعي الإعلامي للبطولة، إذاعة العلا أف أم، أم بي سي، يو أف أم، وكذلك الشركات الوطنية المختلفة، مبينة أن جوائز البطولة تربوع على مليون ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا