الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

مغامرة منتخب عمان تنتهي في كأس آسيا

انتهت مغامرة منتخب عمان في بطولة كأس أمم آسيا ، بعدما فشل في تحقيق الانتصار أمام قيرغيزستان، في الجولة الثالثة، ضمن منافسات المجموعة السادسة، باللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.
إندونيسيا تخطف البطاقة الرابعة
ورفع منتخب عمان رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بالمجموعة، ليفقد فرصة التأهل كواحد من أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها، فيما حصل منتخب قرغيزستان على أول نقطة له في البطولة بعد خسارته في أول مباراتين أمام وتايلاند.
وبتلك النتيجة، يتأهل منتخب أندونيسيا ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث أنهى دور المجموعات في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، خلف المتصدر منتخب برصيد تسع نقاط ومنتخب صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط.
ماذا حدث في مباراة منتخب عمان وقرغيزستان؟
وتقدم منتخب عُمان عن طريق محسن الغساني في الدقيقة الثامنة، وأدرك منتخب قرغيزستان التعادل عبر جويل كوجو في الدقيقة .80
وبدأت المباراة بضغط كبير من جانب منتخب عُمان الذي أراد افتتاح التسجيل مبكرا في شباك قرغيزستان، فيما تراجع المنافس إلى منطقة جزائه لمنع تلقي هدف مبكر في شباكه.
وفي الدقيقة الثامنة، نجح منتخب عمان في تسجيل هدف التقدم عن طريق محسن الغساني، الذي تابع ضربة ركنية تصدى لها أرزهان توكوتايف، حارس قرغيزستان، ليلمس الكرة التي تجاوزت خط المرمى قبل أن يخرجها الدفاع.
وكان المنتخب العماني هو الأكثر سيطرة على مجريات المباراة في الشوط الأول، وسط تراجع دفاعي من جانب منتخب قرغيزستان الذي لم يشن أي هجمة على مرمى إبراهيم المخيني حارس عمان.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم عمان 1 / صفر.
قيرغزستان يتعادل بالشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني، حاول منتخب عمان زيادة حصيلته التهديفية، وتسجيل هدف ثان يعزز به النتيجة، لكن دفاع قرغيزستان وحارس مرماه حالا دون حدوث ذلك.
و سجل منتخب قرغيزستان هدفا بضربة رأس من اللاعب كوجو، ، لكن الحكم ألغاه بعد رجوعه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في الدقيقة .48
وفي الدقيقة 66 كاد منتخب عمان أن يسجل الهدف الثاني عن طريق عبد الله المشرفي، الذي سدد كرة أرضية زاحفة من الجهة اليسرى لمرمى قرغيزستان، لكن توكوتايف تصدى لها بنجاح.
استمر منتخب عُمان في ضغطه على مرمى منافسه، وكان قريباً من التسجيل مرة أخرى حينما استلم البديل زاهر الأغبري كرة من ركلة ركنية على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء مررها خلفية باتجاه المدافع أرشد العلوي على مشارف المنطقة ،ليسددها الأخير قوّية باتجاه الزاوية اليسرى وتألق الحارس القرغيزي في التصدي لها.
وفي الدقيقة 80 سجل منتخب قرغيزستان هدف التعادل عن طريق كوجو، وذلك بعد استغلاله لخطأ بين الحارس المخيني والمدافع خالد البريكي في تشتيت الكرة على الجانب الأيسر، ليخطفها لاعب قرغيزستان ويضعها في الشباك الخالية من حارسها.
وتألق الحارس توكوتايف وأبعد تسديدة خطيرة من اليحيائي في الدقيقة 85، ليفوت على منتخب عمان فرصة تسجيل الهدف الثاني.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل 1 1/ بين عمان وقرغيزستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا