رياضة / صحيفة الخليج

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونيخ.. «توخيل» يحلم بأمجاد الماضي

شهد تاريخ مواجهات فريق ريال مدريد الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني تغيرات كبيرة على مدار 48 عاماً، وهو ما يجعل مواجهتهما مساء الأربعاء في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا تحمل طابعاً مميزاً، وتحدٍ من نوع خاص لتوماس توخيل المدير الفني للفريق «البافاري»، لكي يكسر رقماً سلبياً ويستعيد أمجاد الماضي.
لعب ريال مدريد مع بايرن ميونيخ في 27 مباراة، أولها كان في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا موسم 1975-1976، حيث تعادل الفريقان ذهاباً بنتيجة 1-1، وفاز الألمان إياباً بنتيجة 2-0، ليتأهل إلى المباراة النهائية ضد سانت إيتيان الفرنسي ويحسم اللقب الثالث في تاريخه وعلى التوالي.
تاريخياً، فاز بايرن ميونيخ 12 مرة، وريال مدريد 11 مرة، وتعادل الفريقان 4 مرات، فيما سجلا 44 هدفاً وتلقت شباكهما 44 هدفاً، ما يجعل الكفتين متساويتين.
فاز بايرن ميونيخ لآخر مرة على ريال مدريد في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ثم خسر بنفس النتيجة في مباراة الإياب، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي حسمها الفريق الألماني بنتيجة 4-3 في ملعب سانتياغو بيرنابيو.
وأصبح توماس توخيل مطالباً بكسر الرقم السلبي لبايرن ميونيخ، وتحقيق الفوز الغائب منذ 12 عاماً، وهو الإنجاز الذي فشل كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي في تحقيقه حين كان مدرباً للفريق الألماني.
قاد أنشيلوتي بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد الذي كان يدربه وقتها زين الدين زيدان، خلال الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، حيث خسر ذهاباً بنتيجة 2-1، وإياباً بنتيجة 4-2، بعد إدراكه التعادل في الوقت الأصلي والاحتكام لشوطين إضافيين.
يذكر أن ريال مدريد يستضيف بايرن ميونيخ في الحادية عشرة مساء الأربعاء بتوقيت في ملعب سانتياغو بيرنابيو، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا