الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الزمالك يهزم الاتحاد.. وفوز تاسع على التوالي لبيراميدز

استعاد الزمالك نغمة الانتصارات في الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على مضيفه الاتحاد السكندري 2-0 الإثنين على ملعب العرب بالإسكندرية في المرحلة الخامسة والعشرين، فيما حقق بيراميدز فوزه التاسع على التوالي بتغلبه على الجونة 1-0.

في المباراة الأولى، سجل ناصر ماهر (30) والتونسي سيف الدين الجزيري (58) هدفي الفريق الأبيض الذي حقق فوزه الثامن في المسابقة هذا الموسم.

وعوَّض الزمالك تعثره أمام مودرن فيوتشر 1-1 في المرحلة الماضية، رافعاً رصيده إلى 28 نقطة من 17 مباراة في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 36 نقطة في المركز الخامس.

وبدأ الزمالك المباراة بضغط على مرمى مضيفه لكن دون خطورة حقيقية على مرمى المهدي سليمان، حتى نجح ماهر في افتتاح التسجيل بعد نصف ساعة بعدما مرر الجزيري كرة بالكعب داخل منطقة الجزاء إلى عمر جابر الذيرفعها عرضية من الجهة اليمنى قابلها ماهر بتسديدة مباشرة داخل شباك سليمان.

وحاول الاتحاد السكندري التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن الغابوني بيكالي أوبامي والأنغولي مابولولو أهدرا فرصتين بغرابة.

ودفع الاتحاد بلاعبه الغاني بنيامين بواتنغ مع بداية الشوط الثاني، ووضع البديل بصمته مباشرة حين سجل هدفاً لكن حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» ألغاه بداعي التسلل.

وضاعف الجزيري تقدم الزمالك (58) حين تلقى كرة داخل المنطقة من السنغالي إبراهيما نداي من الجهة اليمنى فسددها داخل المرمى مسجلاً هدفه السادس في الدوري.

وأضاف البديل زياد كمال هدفاً للفريق الأبيض قبل بدقيقتين لكن حكم الفيديو ألغاه بداعي التسلل.

وفي الثانية، واصل بيراميدز انتصاراته حين تغلب على الجونة 1-0 على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة.

وسجل إبراهيم عادل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27 مستغلاً ارتباكاً دفاعياً داخل منطقة جزاء الضيوف.

وأنهى بيراميدز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه مروان حمدي في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.

وحقق بيراميدز فوزه التاسع على التوالي في الدوري والسادس عشر في 22 مباراة رافعاً رصيده إلى 53 نقطة، فيما توقف رصيد الجونة عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتتوقف المسابقة بنهاية مباريات الجولة 25، حيث يدخل معسكراً مغلقاً الثلاثاء استعداداً لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتستضيف بوركينا فاسو بالقاهرة يوم 6 يونيو قبل أن تلتقي غينيا بيساو بملعبها بعدها بأربعة أيام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا