رياضة / صحيفة الخليج

الاتحاد الدولي للسيارات أحدث المنضمين إلى اللجنة الاستشارية لـ EPAS

انضم الاتحاد الدولي للسيارات FIA إلى اللجنة الاستشارية للاتفاق الجزئي الموسع بشأن الرياضة EPAS وجاء ذلك عقب قرار اللجنة الوزاريّة لمجلس أوروبا.

وتوفر EPAS منصة للتعاون بين الحكومات، ما يفتح باب الحوار بين الممثلين والهيئات الرياضية والمنظمات غير الحكومية والرياضيين والمدربين والمسؤولين والشركات والسلطات المحلية.

وقد تم إنشاء EPAS في عام 2007 لتوفير نهج جديد للتعاون ومعالجة التحديات التي تواجه الرياضة في أوروبا، وتضمن EPAS استمرار نجاح الرياضة مع التركيز بشكل خاص على النزاهة والحوكمة واللعب النظيف.

وتتكون اللجنة الاستشارية من منظمات رياضية ودولية إلى جانب المنظمات غير الحكومية، وهي إحدى الهيئات القانونيّة الثلاث وتقدم المشورة بشأن القرارات التي يتخذها مجلس الإدارة.

وتعقيباً على خبر الانضمام، علّق محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: «يشرفني أن يتم قبول الاتحاد الدولي للسيارات في اللجنة الاستشارية للاتفاق الجزئي الموسع بشأن الرياضة، وأشكر لجنة وزراء مجلس أوروبا على إدراجنا».

وبينما ننضم إلى 29 منظمة رياضية أوروبية أخرى، فإنني أتطلع قُدماً لنواصل العمل جنباً إلى جنب لضمان أخلاقية وشاملة وآمنة.

وبدورها، قالت صوفي كواسني الأمين التنفيذي لـ EPAS: «يسرنا أن نرحب بالاتحاد الدولي للسيارات كعضو جديد في اللجنة الاستشارية. ويسعدنا أن نعزز أطر التعاون المشترك مع الاتحاد للترويج لرياضة قائمة على القيم. هذه المبادئ والقيم التي تمثلها EPAS تتجسد بصورة جلية من خلال أعضائنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا