رياضة / صحيفة اليوم

رسميًا .. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

رسميًا .. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
رسميًا .. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

ريال مدريد

ريال مدريد

2024/06/10 18:21

أعلن نادي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الاثنين أنه سيشارك في كأس العالم للأندية الموسعة العام المقبل بعد ساعات من إعلان المدرب كارلو انشيلوتي أن الفريق لن يشارك في البطولة بداعي أن الاتحاد الدولي (الفيفا) قلل العائد المالي الذي سيحصل عليه بطل أوروبا 15 مرة.
ومن المقرر أن تقام البطولة الموسعة التي ينظمها الفيفا بمشاركة 32 فريقا في الولايات المتحدة نهاية الموسم المقبل بمشاركة أفضل 12 فريقا في التصنيف في أوروبا.

أخبار متعلقة

 

وقال بطل الدوري الإسباني في بيان على موقعه على الانترنت "يعلن النادي أنه لم يكن هناك أي شك في أي وقت مضى بشأن مشاركتنا في كأس العالم للأندية (في نسختها) الجديدة التي سينظمها الفيفا في موسم 2024-2025 المقبل.
"واضاف:" بالتالي سيشارك نادينا كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية. نحن فخورون ومتحمسون للمشاركة فيها وسنلهم الملايين من مشجعينا في جميع أنحاء العالم مرة أخرى بلقب آخر".
وكانت صحيفة "إل جورنالي" اليومية الإيطالية قد نقلت تصريحات عن أنشيلوتي، الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، قال فيها إن على الفيفا أن ينسى مشاركة ريال مدريد في البطولة الموسعة.
وقال أنشيلوتي في مقابلة نُشرت اليوم بمناسبة عيد ميلاده 65 "يمكن للفيفا أن ينسى ذلك، لن يشارك اللاعبون والأندية في هذه البطولة.
"وأكمل:" مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون والفيفا يرغب في أن يمنحنا هذا المبلغ مقابل المشاركة في البطولة بالكامل. إنه قرار سلبي.
ومع زيادة الأندية في البطولات الأوروبية الثلاث إلى 36 فريقا من الموسم المقبل، أصبحت بطولة كأس العالم للأندية محط الأنظار بسبب ازدحام جدول بطولات كرة القدم.
وفي مايو آيار الماضي، أعلن الفيفا أنه لن يفكر في تغيير موعد كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقا بعد تهديد اتحاد اللاعبين المحترفين ورابطة بطولات الدوري في العالم باتخاذ إجراءات قانونية إذا لم يراجع الفيفا هذه الخطط.
ويخشى ريال مدريد من الإرهاق على لاعبيه حيث سيشارك في سبع بطولات الموسم المقبل من بينها كأس العالم للأندية الموسعة وكأس إنتركونتيننتال وهي بطولة مستحدثة من الفيفا ينافس فيها أبطال كل قارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا