رياضة / صحيفة الخليج

بيراميدز يعزز صدارته للدوري المصري بفوز عاشر على التوالي

عادي

14 يونيو 2024

14:12 مساء

قراءة دقيقتين

مصطفى فتحي

مصطفى فتحي

القاهرة ـ (أ ف ب)
عزز بيراميدز، صدارته لترتيب الدوري المصري لكرة القدم بفوز عاشر على التوالي جاء على حساب ضيفه 3-0 على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة، في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة.
وسجل الجنوب إفريقي فخري لاكاي (18) ومصطفى فتحي (21) والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي (68) أهداف بيراميدز.
وهو الفوز العاشر على التوالي لبيراميدز منذ تعادله مع فاركو 1-1 في 6 مارس/آذار الماضي، في سلسلة أسقط خلالها الجونة (مرتان) والمقاولون العرب والبنك الأهلي وإنبي ومودرن فيوتشر والمصري وسيراميكا كليوباترا والإسماعيلي وأخيراً سموحة.
ورفع بيراميدز رصيده في المركز الأول إلى 56 نقطة من 23 مباراة، ليبتعد بفارق 17 نقطة عن المصري صاحب المركز الثاني. بينما تجمد رصيد سموحة عند 35 نقطة من 24 مباراة في المركز السابع.
وضمن بيراميدز المشاركة برفقة الأهلي التاسع من 15 مباراة، في النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا في حالة اعتماد الاتحاد المصري لكرة القدم ترتيب الدور الأول للمسابقة كمعيار للمشاركة القارية، حيث من المقرر أن يرسل الاتحاد أسماء الفرق المشاركة في دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) في بداية يوليو/تموز المقبل، بينما لن تنتهي مسابقة الدوري المصري قبل منتصف أغسطس/آب.
وضمن الأهلي المشاركة في دوري الأبطال بغض النظر عن ترتيبه في الدوري بوصفه حامل لقب المسابقة القارية التي توّج بها للمرة الثانية عشرة في تاريخه الشهر الماضي.
وافتتح لاكاي التسجيل لبيراميدز بعد 18 دقيقة من صافرة البداية بعدما تسلم تمريرة من فتحي، فراوغ الحارس الهاني سليمان وسدد في الشباك.
ولم تمضِ سوى ثلاث دقائق حتى أضاف فتحي الهدف الثاني بعد تمريرة المغربي وليد الكرتي، فسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء كرة ارتطمت بمدافع سموحة ميدو مصطفى وسكنت الشباك.
وأهدر قائد سموحة حسام حسن ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حيث تصدّى لها الحارس أحمد الشناوي. وفي الشوط الثاني، مرر الكرتي كرته الحاسمة الثانية، وأضاف ماييلي الهدف الثالث (68).
وفي مباراة ثانية، تفوق مودرن فيوتشر على الجونة 3-1 على ملعب السلام بالقاهرة. ورفع مودرن فيوتشر رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد الجونة عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/68s2esuk

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا