رياضة / صحيفة الخليج

يتدرب في دبي.. يزن البواب يحلم برفع علم فلسطين في أولمبياد باريس

عادي

14 يونيو 2024

16:52 مساء

قراءة دقيقتين

يزن البواب يحلم برفع علم فلسطين في أولمبياد باريس

يزن البواب يحلم برفع علم فلسطين في أولمبياد باريس

دبي ـ (رويترز)
يعتبر السباح الفلسطيني يزن البواب، الذي يتدرب في إمارة دبي استعداداً لدورة 2024 في باريس، أن لديه مهمة تمثيل الفلسطينيين ورفع علم بلاده أمام العالم.
وقال يزن إن هذه الدورة، التي ستنطلق في باريس يوم 26 يوليو/تموز، ربما تكون أهم من دورة ألعاب طوكيو 2021 التي كان ينافس فيها.
وأردف قائلاً: «أنا فخور بأني فلسطيني، أول شيء أن أرفع العلم، لي وحلم لأهلي».
ويسعى يزن (24 عاماً) إلى تحقيق حلم لا يراوده وحده، وقال: «كان حلم أبي أن يتعلم كيف يسبح كي يصير سباحاً». لكن والده رشاد البواب، الذي غادر الأراضي الفلسطينية في الثامنة عشرة من عمره، لم يتمكن من تحقيق حلمه. وقال الأب «أنا حبيت إن يدخل يزن السباحة لأنني كنت أحب السباحة، فهي حلوة وجميلة».
وذكر أن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس فرصة لابنه لدعم القضية الفلسطينية. وأضاف «لكن الأهم أنه بيمثل شعب مظلوم وحقوقه مظلومة».
ورغم أن يزن ولد وعاش خارج الأراضي الفلسطينية يقول: «أنا دايما هكون فلسطيني، في قلبي فلسطيني.. أنا بفكر في فلسطين في كل يوم وكل ثانية علشان أنا أقدر أمثلكم بطريقة منيحة».
ويتدرب يزن في دبي بمفرده ومع السباح الأولمبي الفلسطيني المتقاعد أحمد جبريل الذي مثل الفلسطينيين في كل من أولمبياد لندن 2012 وريو 2016.
وسيسافر يزن إلى معسكر تدريب أولمبي في هولندا الأسبوع المقبل ثم إلى فرنسا. وسيركز استعداداً للبطولة على ثلاثة أشياء، هي التدريب والأكل والنوم.
واستطرد قائلاً «إن شاء الله راح نفوز بشغله، ونرفع راس البلد ونرفع راس الناس، الناس في فلسطين في وضع صعب، فإن شاء الله نقدر نفرحهم شوي». وأضاف «إحنا الفلسطينيين إذا عطيتنا فرصة إحنا بنكون قويين».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yc24eupn

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا