رياضة / صحيفة اليوم

سويسرا تهزم المجر بثلاثية في أمم أوروبا

فاز منتخب سويسرا على المجر 3 1/، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى بكأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.
وحصل المنتخب السويسري على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني خلف المنتخب الألماني الذي استهل مشواره بالفوز الكبير على اسكتلندا 1/5، أمس الجمعة، في افتتاح البطولة. على الجانب الآخر، يحتل المنتخب المجري المركز الثالث ويأتي خلفه منتخب اسكتلندا في المركز الأخير. وتقدم المنتخب السويسري عن طريق كوادو دواه في الدقيقة 12، قبل أن يضيف ميشيل أبيشير الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وفي الدقيقة 66 سجل بارناباس فارجا الهدف الوحيد للمجر، فيما أضاف بيريل إيمبولو الهدف الثالث لسويسرا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وبدأت المباراة بدون مقدمات، حيث هاجم المنتخب السويسري بقوة منذ البداية، وسط أداء متحفظ من جانب المنتخب المجري. وفي الدقيقة 12 سجل المنتخب السويسري الهدف الأول عن طريق كوادو دواه، الذي تلقى تمريرة رائعة من زميله ميشيل ابيشير، ليضع الكرة في شباك بيتر جولاتشي حارس المجر.
وتصدى بيتر جولاتشي حارس منتخب المجر لفرصة خطيرة من روبن فارجاس مهاجم سويسرا، حينما أخطأ المدافع المجري في إعادة الكرة لزميله، ليخطفها فارجاس ويسددها لكن الحارس تصدى لها وأبعدها ببراعة في الدقيقة .20
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، سجل المنتخب السويسري الهدف الثاني عن طريق ميشيل ابيشير، الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليسرى لمرمى جولاتشي.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم سويسرا 2 / صفر.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب السويسري أداءه الهجومي، وسيطرته على المباراة، وحاول المنتخب المجري مجاراته. وفي الدقيقة 66 سجل منتخب المجر الهدف الأول عن طريق بارناباس فارجا، الذي تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى من القائد دومينيك سوبوسلاي، ليوجهها بضربة رأس في شباك الحارس يان سومر.
وبعد الهدف، أصبح المنتخب المجري أكثر هجوما وحاول الضغط على منافسه السويسري وتسجيل هدف ثان يعدل به النتيجة دون جدوى.
لكن بمرور الوقت ظهر الإرهاق واضحا على أداء المنتخب المجري ولاعبيه، ولم تنجح هجماتهم في هز شباك يان سومر حارس مرمى سويسرا.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل بريل إيمبولو الهدف الثالث للمنتخب السويسري، مستغلا خطأ في التمرير من جانب الدفاع المجري، لينفرد بمرمى جولاتشي ويضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز سويسرا على المجر 3/1.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا