رياضة / صحيفة اليوم

الأربعاء.. ألمانيا لتأمين التأهل والمجر لتعديل الكفة


يستأنف المنتخب الألماني مشواره الأوروبي عندما يلتقي بالمنتخب المجري ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات في يورو 2024 يوم الثلاثاء على أرضية مرسيدس بنز أرينا بمدينة شتوتجارت.
واكتسحت الماكينات الألمانية منتخب اسكتلندا في المباراة الافتتاحية بخماسية لهدف بينما خسرت المجر ضد سويسرا بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويتطلع المنتخب الألماني لتحقيق الفوز وتأمين بطاقة العبور للدور الثاني فيما لا يملك المنتخب المجري سوى خيار الفوز للإبقاء على آمله بتجاوز الدور الأول.
والتقى الطرفان في النسخة الأخيرة خلال دور المجموعات وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين وهذا اللقاء الوحيد بينهما في بطولة أمم أوروبا.
وتسعى المجر لتعديل كفة ميزان المواجهات المباشرة حيث انتصر الألمان في 13 لقاء مقابل 12 للمنتخب المجري و12 تعادل ففي حال كسبت المجر سوف تتساوى بعدد الانتصارات مع ألمانيا. اكبر كانت في كأس العالم 1954 في سويسرا عندما فازت المجر بثمانية أهداف مقابل ثلاثة خلال الدور الأول بالإضافة لفوز ألمانيا بسباعية نظيفة خلال مباراة ودية عام 1941
ولم يحقق المنتخب الألماني سوى فوزًا وحيدًا على المجر في المباريات الرسمية كانت في نهائي كأس العالم عام 1954 حيث كسب بنتيجة 3-2
وفي حين انتصرت المجر خلال 3 مباريات رسمية في آخر مواجهة بين الفريقين بمسابقة دوري الأمم الأوروبية قبل عامين بهدف دون رد، كذلك في عام 1912 بثلاثية لهدف كما ربحت في مونديال سويسرا عام 1954 بنتيجة 8-3، فيما سيطر التعادل على مناسبتين في يورو 2020 ودوري الأمم الأوروبية.
زار المانشافت شباك المجر 74 مرة بينما احرز المنتخب المجري 68 هدفًا
وتقبع ألمانيا في المركز الـ16 بالتصنيف العالمي وتأتي المجر في المركز الـ26 عالميًا
وتتصدر ألمانيا المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط فيما تتواجد المجر بالمركز الثالث دون نقاط.
أرقام ألمانيا في بطولة أوروبا:
54 مباراة
18 انتصار
13 تعادل
13 خسارة
54 نقطة
القيمة السوقية 831 مليون يورو
فلوريان فيرتز الأعلى قيمة والبالغة 130 مليون يورو
معدل الأعمار 28.6
أرقام المجر:
12 مباراة
2 فوزاً
4 تعادل
6 خسارة
12 نقطة
القيمة السوقية 165.45 مليون يورو
دومينيك سوبوسلاي الأعلى قيمة والبالغة 75 مليون يورو
معدل الأعمار 27.5

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا