رياضة / اليوم السابع

عادل عقل يكشف صحة إلغاء هدف الأهلى فى مباراة الاتحاد السكندرى

تحليل عادل عقل

الأربعاء، 19 يونيو 2024 12:03 ص

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الـVAR ضرب موعدا للظهور في لقاءات الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر دوري nile.

لقاء الأهلي والاتحاد السكندري الذى انتهى بفوز الأحمر بهدف دون رد، وأداره الحكم طارق مجدى شهد أكثر من قرار تحكيمى مؤثر بعدما تدخل بالصافرة واحتسب 28 مخالفة على الفريقين، وأشار المساعدان على حالتي تسلل طبقا للبروتوكول.

في الدقيقة 41 أشهر طارق مجدى البطاقة الصفراء الوحيدة في اللقاء في وجه الغانى مورو ساليفو لاعب الاتحاد للتهور، كما تغاضى عن إنذار مدافع الأهلى عمر كمال عبد الواحد للتهور.

في الدقيقة 61 أحرز أكرم توفيق لاعب الأهلي هدفا وبعد المراجعة الصحيحة للهدف من الـ"VAR" تبين أن هناك مخالفة على عمر كمال عبد الواحد في مرحلة بناء الهجمة، وبالتالي يتم إلغاء الهدف، وهذا ما حدث بالفعل بعدما استدعى الـVAR الحكم إلى شاشة المراجعة، وعاد الحكم وألغى الهدف طبقا للبروتوكول واستئناف اللعب بمخالفة على الأهلي في تعاون جيد ومثمر بين الـVAR والحكم، كما تمت مراجعة هدف المباراة بشكل صحيح من الـVAR.

مباراة زد ضد فاركو انتهت بالتعادل 2-2 وأدارها حكم الدرجة الأولى وليد عبد الرازق، وشهدت احتسابه 30 مخالفة على الفريقين في تقديرمناسب، وجاء أبرزها في الدقيقة 61 ركلة جزاء لصالح زد والـVAR يتدخل لإعادة الركلة مرتين لتحرك حارس فاركو قبل التنفيذ فى تدخل جيد من الـVAR.

ثم عاد الحكم واحتسب ركلة جزاء لصالح زد في الدقيقة 95 من عمر اللقاء والـVAR يتدخل ويستدعى الحكم إلى بعدما استغرق 3 دقائق في مراجعة اللعبة ثم يعود الحكم ويصر على قراره بركلة جزاء لصالح زد أحرز منها هدف التعادل في الدقيقة 102 من اللقاء الذى استمر حتى الدقيقة 109، بعد إضافة الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة، ثم تدخل الـVAR وألغى هدفا لصالح فاركو في الدقيقة 43 فى قرار صحيح.

مباراة والداخلية التي أدارها تحكيميا حمادة القلاوى حفلت بأكثر من قرار تحكيمى مؤثر، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الداخلية، كما أنه سمح باستمرار اللعب في هدف سموحة الأول خاصة بعدما طلب الداخلية بمخالفة قبل إحراز الهدف مباشرة لكن يستمر اللعب وقرار الحكم والـVAR أكد القرار بصحة الهدف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا