رياضة / صحيفة اليوم

إصابة 9 شرطيين قبل لقاء صربيا والدنمارك في يورو 2024

ذكرت الشرطة، اليوم الأربعاء، أن هناك 10 أشخاص على الأقل، من بينهم 9 من رجال الشرطة ، أصيبوا بإصابات خفيفة في المواجهات التي وقعت مع الجماهير الصربية في وسط مدينة ميونخ قبل مباراة المنتخب الصربي أمام نظيره الدنماركي في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".
وأضافت الشرطة أن أحد مشرفي الملعب أصيب في حادث آخر.
وتعادل المنتخب الدنماركي مع نظيره الصربي مساء الثلاثاء، لينتزع المركز الثاني في المجموعة الثالثة من المنتخب السلوفيني صاحب المركز الثالث ويتأهل إلى دور الـ16 فيما احتل المنتخب الصربي قاع الترتيب وودع البطولة رسميا.
وذكرت الشرطة أنها قامت بفحص مشجع في ساحة مارين بلاتس بميونيخ بسبب الاشتباه في حمله للألعاب النارية في حوالي الساعة الخامسة مساء الثلاثاء، مع تجمع أكثر من خمسة آلاف مشجع صربي في الساحة في ذلك الوقت.
وذكرت الشرطة أن عملية التفتيش أدت إلى تضامن الجماهير التي قامت بإلقاء الزجاجات وكرسي على رجال الشرطة . وردت الشرطة من خلال إطلاق رذاذ الفلفل واستخدام الهراوات .
ولم يتمكن متحدث رسمي، صباح اليوم الأربعاء، من تأكيد ما إذا كان هناك إصابات وقعت بين صفوف الجماهير أم لا .
ووفقا للشرطة قامت الجماهير أيضا بإشعال الألعاب النارية بشكل غير قانوني بالقرب من محطة مترو الأنفاق بمارين بلاتس وداخل ملعب كرة القدم.
ووفقا لبيان، أصيب مشرف الاستاد عندما حاول منع أحد الجماهير من اقتحام الملعب. واتهم عدة أشخاص بجرائم تشمل الإخلال بالأمن العام، وإلحاق الأذى الجسيم والاعتداء على ضباط الشرطة.
وتم القبض على سبعة أشخاص وعرضهم على قاضي التحقيق اليوم الأربعاء.
ووفقا للشرطة، تواجد ما يقرب من 15 ألف مشجع في منطقة المشجعين داخل أولمبيابارك في ميونيخ، قبل وأثناء المباراة، وتم نشر ما يقرب من 2000 رجل شرطة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا