رياضة / صحيفة الخليج

بالصور |عملاقة صينية تذهل متابعي بطولة آسيا لكرة السلة

بكين (أ ف ب)

خطفت لاعبة كرة سلة صينية الأنظار، مستفيدة من طولها الفارع البالغ مترين وعشرين سنتيمتراً، للتفوّق على منافساتها في حدث دولي، وبدأت تُقارن بنجم بلادها السابق ياو مينغ.

وحسب الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، يبلغ طول جانغ زييو مترين وعشرين سنتيمتراً، بيد أن الصحف الصينية أشارت إلى أن اللاعبة البالغة 17 عاماً يبلغ طولها 2.28 متر. وفي الحالتين، استخدمت طولها لمساعدة المنتخب المضيف على تحقيق فوزين سهلين هذا الأسبوع في بطولة آسيا للسيدات تحت 18 سنة في شنجن، وانتشرت مقاطع لها في مختلف أنحاء العالم على مواقع التواصل الاجتماعي.

أمام إندونيسيا الاثنين، سجّلت جانغ 19 نقطة في 13 دقيقة، بعد دخولها بديلة خلال فوز فريقها 109-50. وأظهرتها مقاطع الفيديو تتفوّق بسهولة على منافساتها، وبالكاد تمكّنت بعض اللاعبات الإندونيسيات من الوصول إلى مستوى صدرها. وفازت بعدها على 90-68، عندما كانت جانغ أفضل مسجّلة برصيد 36 نقطة والتقطت 13 متابعة.

وشبّهها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بنجم دوري كرة السلة للمحترفين (أن بي إيه) سابقاً ياو مينع البالغ طوله 2.29 م ويُعدّ أفضل لاعب صيني في التاريخ.

ومن شروط المشاركة في الدوري الأمريكي للسيدات أن تبلغ اللاعبة الأجنبية عشرين سنة على الأقل، فيما بدأ النقاد يتكهنون حول انضمامها المحتمل إلى الدوري الأقوى في العالم (دبليو أن بي إيه).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا