رياضة / النهار

عون يزور مخابر "سانوفي".. تحقيق الإكتفاء وتخفيض فاتورة إستيراد الأدوية

قام الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون بزيارة إلى مصنع مخابر “سانوفي” بسيدي عبد الله “ العاصمة”. للوقوف على مدى تقدم عملية تكثيف الإنتاج.

وكان عون مرفوقا خلال الزيارة بسفير فرنسا بالجزائر ستيفان روماتي. والمديرة الدولية لمخابر “سانوفي” كريستال سغبيني. واستمع الوزير إلى عرض بخصوص زيادة نسبة توطين الإنتاج لبلوغ 80 بالمائة في . مبرزا أن زيارته إلى المصنع تأتي للوقوف على مدى التعليمات المسداة من طرفه. خلال العام الماضي بخصوص تكثيف الإنتاج.

وأكد عون، أن المصنع أصبح مفخرة للجزائر بقدرته على إنتاج العديد من أصناف الأدوية التي تساهم. في تحقيق الأمن الصحي الذي يؤكد عليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في كل مرة.

كما شدد عون، على أنه سيواصل زيارته لمختلف الوحدات التابعة للمصنع لإعطاء التوجيهات اللازمة. في إطار تجسيد استراتيجية الوزارة في المرحلة القادمة. والرامية إلى الذهاب لصناعة المواد الأولية وتغطية السوق الوطنية بالأدوية المحلية وتحقيق الاكتفاء. إضافة إلى فاتورة الاستيراد”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا