رياضة / صحيفة اليوم

ملخص ما قدمه نجوم روشن في الدور الأول من يورو 2024

أسدل الستار على منافسات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والذي شهد على تألق نجوم دوري روشن مع منتخبات بلادهم وقادوهم للتأهل لدور الـ16 بالبطولة التي تستضيفها ألمانيا.
ويسجل دوري روشن حضورًا قويًا، غير مسبوق، في بطولة أمم أوروبا 2024، بـ 14 لاعبًا من نجومه لدى 8 منتخبات أوروبية.
ويأتي في مقدمة نجوم دوري روشن المشاركين في يورو 2024، كريستيانو رونالدو نجم النصر والذي ساهم برفقة مواطنه روبن نيفيز لاعب الهلال في الصعود بمنتخب البرتغال ولكنهما لم يسجلا أي أهداف في الدور الأول.
ونجح "الدون" في صناعة هدف أمام المنتخب التركي ليصبح أكثر لاعبي اليورو عبر تاريخه صناعة للأهداف برصيد 8 أهداف، مناصفةً مع التشيكي بوبورسكي
ولم ينجح ثنائي الهلال سيرجي ميلينكوفيتش وألكسندر ميتروفيتش في انقاذ منتخب صربيا من الوداع المبكر، وشارك الثنائي في 3 مباريات ولم يسجلا أو يصنع أ أهداف ليودع منتخب بلادهما البطولة بعدما تذيل ترتيب المجموعة الثالثة.
فيما تألق إيميريك لابورت مدافع النصر وزميله ناتشو المنتقل حديثًا إلى القادسية في قيادة دفاع الماتادور الإسباني والحفاظ على شباكه في 3 مباريات ليتأهل متصدرًا المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعدما حقق الفوز على إيطاليا وكرواتيا وألبانيا.
الهدف الوحيد لنجوم دوري روشن في يورو 2024 كان من نصيب اللاعب نيكولاي ستانشيو مع منتخب رومانيا ليقود برفقة زميله أندريه بوركا لاعب الأخدود منتخب بلاده للتأهل لثمن النهائي متصدرًا ترتيب المجموعة الخامسة بـ4 نقاط.
وقاد البلجيكي يانيك كاراسكو لاعب فريق الشباب، منتخب بلاده للتأهل لدور الـ16 بعدما احتل وصافة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن المنتخب الروماني، في الوقت الذي تعملق فيه كاستيلس المنضم حديثًا لصفوف القادسية في حراسة مرمى البلجيك، حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.
فيما شارك نجولو كانتي نجم الاتحاد في تأهل منتخب فرنسا وصيفًا للمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاطـ، وصعد ميريج ديميرال بمنتخب تركيا من المجموعة السادسة، فيما ساهم جورجينو فينالدوم لاعب الاتفاق في تأهل صعب لمنتخب هولندا.
كانتي كان حاضرًا بقوة بدائزة رجل المباراة في أول مباراتين للديوك ف يورو 2024 ضد كل من النمسا وهولندا.
وودع مارسيلو بروزوفيتش نجم النصر منافسات البطولة مبكرًا مع منتخب كرواتيا دون أن يترك بصمة بعدما احتل منتخب بلاده المركز الثالث برصيد نقطتين في مجموعته باليورو.
كما غادر منافسات يورو 2024 مبكرًا أيضًا الاسكتلندي جاك هيندري لاعب الاتفاق بعد تذيل منتخب بلاده ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا