رياضة / الحكاية

في الدوري ؟ "النقاش يتجدد"

يرى بعض المحللين أن انتقال الأسطورة المصري لاعب ، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، إلى الدوري ، قد لا يفيد المسابقة مستقبلا.

وارتبط محمد صلاح بالانتقال إلى دوري روشن الموسم الماضي، وقيل إن وجهته ستكون الاتحاد أو غريمه الهلال، وذلك قبل عام من نهاية عقده مع ليفربول في صيف 2025.

أما كيفن دي بروين فتحدث مؤخراً عن فرص انتقاله لدوري "روشن" للمحترفين، مشددا على أنه قد يحصل هناك على رواتب "لا يمكن رفضها".

هل يفيد دي بروين الدوري السعودي؟

من جانبه علّق عادل بابكير الناقد السعودي على فرضية انتقال صلاح ودي بروين لروشن قائلا: "إن هناك أسماء من الفئة الأولى تقترب من الدوري السعودي، خاصة دي بروين الذي بات انتقاله للمسابقة شبه محسوم".

وأكمل: "أتوقع أن يرتدي دي بروين قميص الاتحاد لأن الأخير هو أول ناد طلب التعاقد معه، والهلال ليس بحاجة إليه لكونه يمتلك العديد من الأسماء في وسط الملعب مثل (الصربي) سيرجي سافيتش".

وأضاف: "وفقاً للتصريح الذي أطلقه سعد اللذيذ (المشرف على برنامج الاستقطاب)، فإن أول ناد يطلب اللاعب هو من يحق له التعاقد معه".

ماذا عن محمد صلاح؟

تحدث بابكير عن حالة انتقال صلاح من ليفربول إلى الدوري السعودي الموسم المقبل، موضحاً: "لو جاء سيلعب للاتحاد، لأنهم وصلوا لمراحل متقدمة من التفاوض معه في الموسم الماضي".

وواصل: "الميزانية هي التي أوقفت إتمام الصفقة، وأتمنى أن يكون التركيز على الجودة الفنية وليس الأسماء الكبيرة".

وفسر المحلل السعودي رأيه بقوله: "الاتحاد بحاجة للاعبين صغار في السن يمكنهم خدمة النادي من 3 إلى 4 سنوات، مثل البرتغالي برونو فيرنانديز (نجم الإنجليزي) ومواطنه برونو جيماريش (لاعب نيوكاسل يونايتد)".

ومن جانبه علّق الناقد عبدالله الطويرقي على مسألة الأندية الأحق بضم الصفقات الأجنبية موضحاً: "الشباب طلب ضم بنزيما، والاتحاد تعاقد معه، ونفس الأمر اهتم الأهلي بضم ساديو ماني لكن النصر هو من ظفر به، لا أحد يعلم من يحدد اتجاهات اللاعبين".

مورينيو والشباب

الطويرقي من جانبه كشف مفاجأة عن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فنربخشة التركي، وأحد أنجح المدربين في العالم في العقدين الأخيرين والمتوج مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو وإنتر ميلان الإيطالي.

وأشار الطويرقي إلى نجاح نادي الشباب في الحصول على موافقة مورينيو لتدريب الفريق، موضحاً: "لجنتا الاستقطاب والاستدامة المالية هما من رفضتا قدومه، ورافا سيلفا لاعب بشكتاش التركي أيضاً كان قريباً من الفريق".

وواصل: "لم تتم الصفقة بسبب تأجيل ومماطلة لجنة الاستقطاب، الشباب تضرر كثيراً من معاملة اللجنتين، على الرغم من أن النادي لا يقل عن الرباعي (الاتحاد والأهلي والهلال والنصر)، فهو ثاني أكثر أندية المملكة تحقيقاً للبطولات الخارجية".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا