رياضة / صحيفة الخليج

مواجهات مثيرة في ثمن نهائي «يورو 2024»

حسم 16 منتخباً التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، المقامة حالياً على الملاعب الألمانية، عقب انتهاء 3 جولات شهدت العديد من المباريات المثيرة، وأسفرت عن تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور التالي، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست، ليكتمل نصاب دور ال16 من بطولة «يورو 2024». وجاءت المنتخبات المتأهلة إلى دور ال16 في صدارة المجموعات كالآتي: ألمانيا - إسبانيا - إنجلترا - النمسا - رومانيا - البرتغال.

بينما تأهل من مقعد الوصيف: سويسرا- إيطاليا- - فرنسا- بلجيكا- تركيا.

وضمت قائمة أفضل ثوالث في يورو 2024: سلوفينيا- هولندا- سلوفاكيا- جورجيا.

وفي ثمن النهائي سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع منافسات مثيرة، بعدما تحددت أطراف مباريات دور ال 16، والذي يبدأ بمواجهة سويسرا مع إيطاليا، يوم السبت، وتلعب ألمانيا مستضيف البطولة مع الدنمارك يوم السبت أيضاً.

وفي يوم الأحد يلتقي منتخب إنجلترا في مواجهة ليست صعبة مع منتخب سلوفاكيا، وفي اليوم نفسه يلعب المنتخب الإسباني مع نظيره الجورجي، أما يوم الاثنين فيلعب المنتخب الفرنسي مع منتخب بلجيكا في أحد أقوى مباريات هذا الدور، وتليها مباراة تجمع بين منتخبي البرتغال وسلوفينيا، وتختتم مواجهات ثمن النهائي يوم الثلاثاء المقبل بمواجهتين، الأولى تجمع بين منتخب هولندا مع نظيره رومانيا، وتليها مباراة بين النمسا وتركيا.

وشهد الدور الأول من منافسات البطولة 36 مباراة في المجموعات المختلفة، وإحراز 74 هدفاً، بمتوسط 2.05 هدف في المباراة الواحدة.

ويعد المنتخب الألماني، صاحب أكبر فوز في البطولة حتى الآن، والذي حققه على حساب نظيره الإسكتلندي بنتيجة 5-1، كما أنه المنتخب الأكثر تهديفاً برصيد 8 أهداف في مبارياته الثلاث، أما المنتخب الصربي، الذي ودع البطولة، فهو الأقل تهديفاً برصيد هدف واحد.

وحافظ المنتخب الإسباني على نظافة شباكه في مبارياته الثلاث، ليكون الفائز الوحيد بالعلامة الكاملة «9 نقاط»، وأقل المنتخبات استقبالاً للأهداف، فيما كان المنتخب الإسكتلندي الأكثر استقبالاً للأهداف برصيد 7 أهداف.

ويتصدر الإنجليزي جيورج ميكوتادزي قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، بينما يعد هدف الألباني نديم باجرامي في شباك المنتخب الإيطالي هو الأسرع في «يورو 2024» بعدما سجله بعد مرور 23 ثانية فقط من بداية المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإيطالي 2-1.

وتقاسم منتخبا هولندا وسلوفاكيا قائمة اللعب النظيف، في الدور الأول، بإنذارين فقط لكل منهما، في حين يعد المنتخب التشيكي هو الأكثر حصولاً على البطاقات الملونة بإجمالي 11 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء، وإجمالاً تم إشهار 156 بطاقة من بينها 153بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء «بطاقتي طرد مباشر وواحدة إنذارين متتاليين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا