رياضة / صحيفة الخليج

البرازيل يسعى إلى استعادة توازنه أمام باراغواي في «كوبا أمريكا»

يلتقي منتخب البرازيل مع باراغواي، فجر السبت، في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا 2024».
افتتح المنتخب البرازيلي مشاركته في النسخة الحالية للبطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة، التي توج بها 9 مرات، بتعادل مخيب بدون أهداف مع منتخب كوستاريكا في الجولة الأولى، التي شهدت أيضاً خسارة باراغواي 1-2 أمام كولومبيا. ويتقاسم منتخب البرازيل المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع كوستاريكا برصيد نقطة وحيدة، بفارق نقطتين خلف منتخب كولومبيا المتصدر، في حين يتذيل منتخب باراغواي الترتيب بلا نقاط.

ويسعى منتخب البرازيل إلى تكرار ما قام به قبل 8 أعوام، حينما افتتح مشواره بالتعادل السلبي مع الإكوادور، قبل أن يكتسح هايتي 7-1 في الجولة الثانية.

وكانت المرة الأخيرة التي فقد خلالها منتخب البرازيل نقاطاً في مباراتين متتاليين بدور المجموعات خلال نسخة عام 2015 بتشيلي.

ولم يخسر المنتخب البرازيلي أي مباراة في كوبا أمريكا أمام باراغواي خلال الوقت الأصلي منذ الهزيمة أمامه 1-2 في دور المجموعات عام 2004، وذلك رغم فوز باراغواي على أبناء السامبا بركلات الترجيح بدور الثمانية للمسابقة في نسختي 2011 و2015.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 83 مباراة بمختلف المسابقات، حقق خلالها منتخب البرازيل 51 فوزاً، مقابل 13 انتصاراً لباراغواي، وتعادل الفريقان 19 مرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا