الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

أكانجي : كان بمقدور سويسرا حسم الفوز على إنجلترا قبل اللجوء لركلات الجزاء

أكد مانويل اكانجي نجم منتخب سويسرا أنه كان بمقدور بلاده حسم الفوز على إنجلترا قبل ذهاب المباراة لركلات الجزاء الترجيحية خلال المواجهة التي جمعت بينهما أمس السبت في دور الثمانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024).
وتعادل الفريقان بنتيجة 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي، حيث تقدم منتخب سويسرا بهدف مهاجمه بريل إيمبولو في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من زميله دان ندوي.
وأدرك الإنجليز التعادل سريعا في الدقيقة 80 بتسديدة بوكايا ساكا نجم أرسنال التي سكنت الشباك بعد الارتطام بالقائم الأيمن ليمتد اللقاء لشوطين إضافيين لكن حدوث جديد قبل أن تحسم إنجلترا الفوز من خلال ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5 3/ .
ونجح المنتخب الإنجليزي في تسديد جميع الركلات الخمس بأقدام كول بالمر وجود بيلينجهام وبوكايو ساكا وإيفان توني وترنت ألكسندر أرنولد في الوقت الذي اهدر فيه اكانجي ركلة جزاء لسويسرا.
وقال اكانجي "حاولت التسجيل لكنني لم أفعل... لذا كنت أتمنى أن يخفق أحد لاعبي إنحلترا في التسديد أو أن يتصدى الحارس السويسري يان سومر لركلة جزاء، لكن هذا لم يحدث، اليوم سدد منتخب إنجلترا ركلات الجزاء بشكل جيد حقا".
وأضاف " في بداية البطولة لم يكن لدي هذا الإيمان في قدرة سويسرا على الفوز باللقب القاري، لكن ظهرنا من خلال الطريقة التي لعبنا بها، الطريقة التي تنافسنا بها امام كل هذه الفرق، لم نخسر أي مباراة، حتى بعد الوقت الإضافي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا