رياضة / صحيفة اليوم

تحقيق الضائع وحذاء كين يرسمون طريق الإنجليز في نهائي يورو 2024

تستعد إنجلترا لمواجهة إسبانيا في نهائي أمم أوروبا 2024 في برلين غدا الأحد، وتسعى للفوز بأول لقب كبير منذ 58 عاما.
وخسر المنتخب الإنجليزي تحت قيادة مدربه جاريث ساوثجيت المباراة النهائية قبل ثلاثة أعوام ويسعى لنتيجة أفضل في الملعب الأولمبي.
وتسلط وكالة الأنباء البريطانية الضوء على نقاط رئيسية ترسم ملامح النهائي المرتقب.
إنجلترا كان المنتخب الإنجليزي على حافة التاريخ في 2021 لكنه فشل بسيناريو مؤلم بعد خسارة النهائي أمام إيطاليا بركلات الترجيح في بطولة أمم أوروبا 2020 على ملعب ويمبلي.
ونجح ساوثجيت في إعادة التواصل بين المنتخب الإنجليزي وجماهيره من التأهل لنصف نهائي كأس العالم 2018، واقتربوا كثيرا من إنهاء الانتظار للفوز بالكأس.
ومنذ ذلك الحين نجح ساوثجيت في تجديد دماء الفريق حيث يهدف منتخب إنجلترا لإنهاء السنوات العجاف برفع الكأس الأوروبية في سماء برلين مساء الأحد.
صراع المراهقين يتطلع لاعبان رئيسيان لنهائي الأحد لترك بصمة واضحة في ظل تألق الإنجليزي كوبي ماينو والإسباني لامين يامال على الملاعب الألمانية.
شارك ماينو 19/ عاما/ كبديل في المباراة الأخيرة لإنجلترا بدور المجموعات لحل مشكلة في خط الوسط، وتألق لاعب بجوار ديكلان رايس.
أما يامال فقد بلغ 17 عاما اليوم السبت، وأصبح أصغر لاعب وأصغر هداف في بطولة أمم أوروبا. ورغم أن الثنائي أقل خبرة من زملائهما في صفوف الفريقين، لكنهما يريدان إثبات أن العمر مجرد رقم.
حذاء كين لا مجال لإبعاد قائد منتخب إنجلترا عن المباراة النهائية رغم استبداله في نصف مباريات الفريق ببطولة اليورو. وقد تراجع مستوى هاري كين في بعض المباريات ولكنه سجل ثلاثة أهداف تمنحه فرصة الفوز بالحذاء الذهبي لهداف يورو 2024 ليضيفه للجائزة التي حققها في كأس العالم .2018
وقد يتشارك هاري كين الجائزة مع عدد من اللاعبين منهم الإسباني داني أولمو الذي يتطلع أيضا للفوز بهذه الجائزة الفردية ليضيفها إلى حلمه بالفوز باللقب في برلين.
مصير ساوثجيت ورغم كونه ثالث مدرب يقود منتخب إنجلترا أكثر من 100 مباراة، يبقى مصير ساوثجيت مثار تساؤلات بصرف النظر عن المباراة النهائية.
وتعرض ساوثجيت لانتقادات عديدة في بداية البطولة من المحللين واللاعبين السابقين كما ألقت عليه الجماهير الزجاجات من المدرجات بعد التعادل السلبي مع سلوفينيا.
ويقود ساوثجيت المنتخب الإنجليزي للنهائي الثالث في تاريخه بكل البطولات منها مباراتين نهائيتين تحت قيادته.
وينتهي تعاقد ساوثجيت في كانون الأول/ديسمبر المقبل، وذكرت تقارير أن هناك اتجاها لاستمراره مع الفريق، لكن يبقى انتظار ما سيحدث في الأيام والأسابيع التي ستلي المباراة النهائية.
عودة شو عاد لوك شو بعد غياب طويل بسبب الإصابة حيث شارك بديلا في الفوز على سويسرا بركلات الترجيح في دور الثمانية، وسجل حضوره الأول منذ إصابته في أوتار الركبة مع فريقه مانشستر يونايتد في شباط/فبراير الماضي.
وكان شو الذي احتفل بعيد ميلاده التاسع والعشرين يوم الجمعة يأمل أن يكون جاهزا منذ بداية البطولة، حيث اختار ساوثجيت لاعبا واحدا في مركز الظهير الأيسر بالقائمة المكونة من 26 لاعبا لكن الإصابة أخرت عودته، وظهر بديلا في الفوز على هولندا بدور الثمانية.
وبات لوك شو الذي سجل هدف إنجلترا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 جاهزا للمشاركة أساسيا لأول مرة في ظل المخاوف بشأن اللياقة البدنية للبديل كيران تريبيير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا