رياضة / صحيفة الخليج

ملك يواسي.. وملك إسبانيا فخور

متابعة: ضمياء فالح

واسى تشارلز ملك لاعبي منتخب إنجلترا بعد خسارة نهائي يورو 2024 أمام إسبانيا، وأصدر بياناً ملكياً عبر حساب العائلة المالكة في منصة (إكس)، جاء فيه: «أبعث دعمنا إليكم أنا وزوجتي وجميع العائلة، وأقول لكم: ارفعوا رؤوسكم عالياً رغم استعصاء الفوز عليكم هذا المساء. جميع من شاركوا في النشاطات الرياضية وبأي فئة يدركون جيداً حجم خيبة الأمل من كهذه، خاصة عندما تكون الجائزة قريبة من متناول اليد، وسينضمون إليّ في إرسال تعاطفنا معكم رغم تهانينا لإسبانيا».

وتابع البيان: «نجاحكم في الوصول لنهائي أمم أوروبا إنجاز كبير بحد ذاته، ومصدر فخر للأمة التي ستواصل الزئير لمنتخب الأسود الثلاثة ولنجاحاته العديدة مستقبلاً بلا شك».

وجاءت رسالة الملك بعد رسالة ولي عهده الأمير ويليام الذي حضر النهائي برفقة ابنه الأكبر جورج ورئيس الوزراء كير ستارمر، وكتب أمير ويلز تغريدة: «لم نكن محظوظين هذه المرة لكننا فخورون بكم، إلى الأمام إنجلترا».

في المقابل احتفل فيليب ملك إسبانيا مع ابنته الصغرى صوفيا (17 عاماً) باللقب مع اللاعبين بعدما صافحهم جميعاً عند تسليم الميداليات.

ونشرت العائلة الملكية بياناً على إكس، جاء فيه: «أبطال أوروبا، كنتم أفضل منتخب وجعلتمونا نستمتع بكل مباراة وكل إسبانيا فخورة بكم، تهانينا، هذه النتيجة منصفة لما شاهدناه من أدائكم في الملعب طوال يورو 2024».

وكان حساب العائلة المالكة في إسبانيا نشر في بداية المباراة صورة تجمع الملك مع الأمير ويليام، وكتب تحتها: «الملك وابنته صوفيا مع أمير ويلز وابنه جورج في نهائي أوروبا بين إسبانيا وإنجلترا».. وأعاد أمير وأميرة ويلز نشر الصورة وكتبا تحتها: «ليفز الفريق الأفضل» مرفقة بعلمي إنجلترا وإسبانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا