رياضة / الصباح العربي

وزارة الشباب والرياضة : تـُطلق فعاليات النسخة الأولي من نموذج محاكاة برلمان...اليوم السبت، 20 يوليو 2024 10:44 صـ   منذ 52 دقيقة

د.أشرف صبحي :نعمل فى ضوء توجهات الرئيس عبد الفتاح لإعداد جيل الشباب القيادي الواعي والقادر على تحمل المسئولية والمشاركة فى الحياة السياسية

د.أشرف صبحي: الشباب العربي جزءٌ من القوة العربية الناعمة وهم الأقدر على توظيف إمكانياتها لخدمة مجتمعاتهم

تُطلق وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ، غدًا الأحد ولمدة ٦ أيام ، فعاليات النُسخة الأولي من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي ، ويقام تحت شعار «نحو تشاركية مجتمعية مستدامة» ، بمشاركة 100 شابًا وشابة من 15 دولة ( ؛ ؛ الصومال ؛ ؛ عمان ؛ ؛ لبنان ؛ ؛ فلسطين ؛ موريتانيا ؛ اليمن ؛ ؛ ؛ الأردن ؛ قطر ؛ بالإضافة إلى الدولة المستضيفة ) ، خلال الفترة من 21 لــ 27 يوليو الجاري ، بدار الهيئة الهندسية.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي ، الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، إن نموذج محاكاة البرلمان العربي للشباب يعد منصة حوارية شبابية تساهم فى تنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى إعداد جيل شبابي قيادي واعي قادر على تحمل المسئولية والمشاركة فى الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرارًا كأحد أهم ملامح الجمهورية المصرية الجديدة.

مشيرا أن الوزارة تسعي إلى تمكين الشباب فى كافة المجالات من خلال توسيع مشاركتهم وتعظيم مساهمتهم من أجل بناء كوادر شبابية مصرية وعربية قيادية ونقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي ، وإعلان القاهرة لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي .

وأشار" صبحي " الي أن الشباب العربي جزءٌ من القوة العربية الناعمة وهم الأقدر على توظيف إمكانياتها لخدمة مجتمعاتهم من خلال اكتساب مهارات و قيم الولاء والإنتماء والھویة العربية وقبول الآخر فى إطار التسامح الدينى والحوار بين الثقافات بهدف تحقيق السلام المجتمعي ، وتعزيز آليات الوعي الخاصة بالدبلوماسية البرلمانية الشبابية لإعداد شباب عربى قادر على المواجهة وتحمل المسئولية لوضع مقترحات قابلة للتطبيق لمواجهة التحديات والتهديدات التي تهدد الأمن القومي العربي .

وتابع : ان محاور النموذج ستركز على ثلاث محاور :" المحور السياسي " دور الشباب في تنمية الوعي بدعم القضية الفلسطينية ، التعرف بدور مصر في التمكين السياسي من خلال نشأة البرلمان (النشء ، التطوير) ، و "المحور الإقتصادي" ويتضمن حلقات نقاشية وحوارات شاملة وعروضاً تقديمية حول دور الشباب في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي ، و" المحور الاجتماعي" ويتطرق الي تعزيز دور الشباب في بناء مجتمعات تحاورية مستدامة من خلال الحوار والمواطنة " .

وواصل.. القيادة السياسية المصرية تضع كل إمكانيات الدولة المصرية لخدمة جميع البرامج والأنشطة التى تساهم فى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الشباب العربي فى كل ربوع الوطن العربي ، وتقديم الدعم الكامل لنجاح المبادرات العربية المشتركة وخاصة الشبابية منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا