رياضة / صحيفة الخليج

«أميرة الزمان» بطلة كأس الوثبة بمضمار نيوبري

عادي

20 يوليو 2024

15:52 مساء

قراءة دقيقتين

خلال تتويج فارس ومالك "أميرة الزمان "

حلقت المهرة «أميرة الزمان» للنجيفي ريسنج المحدودة، بإشراف جيمس أوين وقيادة ماركو غياني، بلقب سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2000 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 آلاف جنيه إسترليني، والذي أقيم بمضمار نيوبري العريق في المملكة المتحدة برعاية النسخة 16 من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
واجتذب السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة 4 من نخبة الخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، تصنيف صفر إلى 90، بعد انسحاب المرشح الأول، المهر «متوهج عذبة» لعذبة ريسنج، ما ترك المجال واسعاً وأكثر إثارة وتكافؤ بين المتنافسين للفوز بالسباق.
وتصدرت «أميرة الزمان» السباق منذ البداية، وظلت محافظة على مركزها حتى الوصول إلى خط بالرغم من المحاولات المستميتة التي قام بها وصيفها الجواد «ويند اوف فورتشيون» لديبوره ميلهولف، بقيادة بات دوبس، لتتفوق بفارق 1,25 طول، ومسجلة زمناً وقدره 2:16:43 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث الجواد «بارمر انجل» للمالكة والمدربة دي توماس، وقيادة شارلي برايس.
وقال الفارس ماركو جياني عن «أميرة الزمان»:لقد كانت رائعة، وشعرت بأنها تحسنت كثيراً منذ السباق الأخير، من الواضح أنني كنت أعرفها من قبل حيث كنت أكثر ثقة، لقد كان أداؤها جيداً حقاً لأن السباق كان أسرع قليلاً من يارموث، وكان لدينا بضعة أمتار إضافية لنقطعها لكنها حافظت على قوتها وقاتلت بقوة، أعتقد أنها يجب أن تكون على ما يرام في الديربي.
وقالت جيني هاينز، الرئيس التنفيذي لمنظمة الخيول العربية: سعداء لفريق النجيفي للسباقات والمدرب جيمس أوين لحصولهم على الفوز الثاني مع «أميرة الزمان» ونشكر مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والوثبة ستاليونز على دعمهم لنا.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2tfu7vwx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا