رياضة / صحيفة الخليج

نادال يتعرض لصدمة قبل أولمبياد باريس 2024

الشارقة - رويترز

تلقى رافائيل نادال صدمة خلال الاستعداد لأولمبياد باريس 2024، إذ خسر 6-3 و6-2 أمام البرتغالي نونو بورجيس ،الأحد، في نهائي بطولة باشتاد للتنس في السويد.

وخاض نادال (38 عاماً) اليوم أول نهائي له منذ تتويجه بلقب فرنسا المفتوحة عام 2022، لكن بورجيس المصنف السابع كسر إرساله خمس مرات خلال المباراة التي استمرت ساعة واحدة و27 دقيقة، والتي شهدت تتويج بورجيس بأول لقب له في بطولات المحترفين.

وفي أول مشاركة له في البطولة ذات 250 نقطة منذ أن أحرز لقبها في عام 2005 عندما كان عمره 19 عاماً، كان نادال يتأهب للمشاركة في أولمبياد باريس، إذ يتطلع إلى الفوز بميدالية أولمبية أخرى.

*نادال يهنئ بورجيس

وقال نادال الحائز على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى: «كل التهاني لنونو. لقد قدمت أداءً رائعاً طوال البطولة، لذلك كنت تستحقها أكثر من أي لاعب آخر هنا... الفوز بلقب دائماً ما يشكل أمراً مميزاً».

وأضاف: «كنت هنا طوال الأسبوع أستمتع بهذا المكان الرائع. لقد استمتعت حقاً على الملعب وخضت بعض المباريات الطويلة للغاية. اليوم لم يكن الأفضل بالنسبة لي، لكن كل التقدير لنونو. لعب بشكل جيد للغاية وكانت الأمور صعبة بالنسبة لي، أحسنت».

وغاب نادال عن الملاعب طوال عام تقريباً بسبب مشكلة في أعلى الفخذ، وتعثر لدى عودته في وقت سابق من العام الجاري بسبب تمزق عضلي، ثم عانى مشكلات بدنية بسيطة أثرت على استعداداته لبطولة فرنسا المفتوحة التي ودعها من الدور الأول.

وبعدها غاب نادال، الفائز بلقب فرنسا المفتوحة 14 مرة، وهو رقم قياسي، عن بطولة ويمبلدون للاستعداد لمنافسات التنس في الأولمبياد التي ستقام على ملاعب رولان جاروس في الفترة ما بين 27 يوليو / تموز والرابع من أغسطس / آب.

وأحرز نادال ذهبية فردي الرجال في أولمبياد بكين 2008 وذهبية الزوجي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. وسيلعب إلى جانب كارلوس ألكاراز (21 عاماً)، الفائز بأربعة ألقاب في البطولات الكبرى، في منافسات الزوجي بأولمبياد باريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا