رياضة / الصباح العربي

الشباب والرياضة يشهد افتتاح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربياليوم الإثنين، 22 يوليو 2024 04:03 مـ   منذ 27 دقيقة

صبحي...تمكين الشباب أولوية فى أجندة العمل الوطني

افتتح الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بمصر بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحت شعار "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة".

وحضر حفل الافتتاح السيد محمد العرابي، وزير خاجية الأسبق، والوزير المفوض، فيصل غسال، مدير ادارة الشباب والرياضة ومسئول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ورؤساء الوفود العربية والشباب المشاركين من مختلف الدول العربية.

وفي كلمته تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بالتحية لجميع الوفود المشاركة في النموذج، كما تقدم بالشكر لجامعة الدول العربية على الجهود الكبيرة والمبذولة لإنجاح النموذج، وايضا على التعاون الثنائي في العديد من المجالات المختلفة.

مؤكداً على أهمية التعاون العربي في تحقيق التنمية المستدامة حيث ان الشباب العربي يواجهون العديد من التحديات المشتركة، والتي يجب التعاون معا لتجاوزها وبناء مستقبل عربي مشترك ومزدهر، حيث سيخدم النموذج الاهداف الموضوعة والتي يسعى إليها الجميع.

واشار رئيس المكتب التنفيذي ان المشاركة المجتمعية المستدامة هي عملية مشاركة جميع أفراد المجتمع في صنع القرارات التي تؤثر على حياتهم، وتشمل هذه المشاركة مختلف جوانب الحياة، مثل التعليم والرعاية الصحية والاقتصاد والبيئة.

حيث تهدف المشاركة المجتمعية المستدامة إلى تحقيق التنمية المستدامة، أي تحقيق التوازن بين الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وتساعد على حل المشكلات المجتمعية بشكلٍ فعال.

واختتم صبحي حديثه للشباب قائلا: "أنتم، شباب العرب، همّ حاملوا شعلة النهصة والتنمية، وأنتم من سيُبني مستقبل هذه الأمة، آمنوا بأنفسكم وقدراتكم، لا تدعوا اليأس يتسلل إلى قلوبكم وكونوا مُبتكرين ومُبدعين لبناء مجتمع عربي كبير وقوي".

ومن جانبه تقدم الوزير المفوض فيصل غسال، مدير ادارة الشباب والرياضة ومسئول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بالترحيب بالسادة الوفود، كما نقل تحيات السيد أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما تقدم بالشكر للدكتور أشرف صبحي، على الجهود الكبيرة المبذولة من اجل انجاح النموذج.

مؤكداً على أن الإيمان بالقضايا العربية وتحديدها والعمل على القضاء عليها لمن أهم الأمور التي تحرص عليها جامعة الدول العربية، حيث تحرص الجامعة على تأهيل الشباب العربي بصفة دائمة ليكونوا مستعدين لكل ما هو جديد، وقادرين على مواجهة التحديات المختلفة.

مضيفًا أن النموذج سيساهم في تعزيز الوعي لدى الشباب العربي وتعزيز قيم الولاء والإنتماء وتعزيز آليات الوعي وبناء قيادات شبابية قادرة على قيادة المنطقة في المستقبل.

وفي كلمة الشباب العربي والتي قدمتها ملاك محمد اسحاق، ممثل دولة فلسطين، تقدمت باعتزازها وسعادتها على الجهود الكبيرة المبذولة من الجامعة العربية والتي تجمع بين الشباب العربي، مثنية على الاستضافة الرائعة التي حظي بها جميع الوفود المشاركة على ارض مصر، مؤكدة ان هذه هي مصر التي ستظل دائما وابدا موضع ترحاب للجميع.

وعلى هامش افتتاح النموذج، قام الدكتور أشرف صبحي والوزير المفوض فيصل غسال، بتكريم عدد من الشباب الفائزين بجائزة التميز للشباب العربي.

الجدير بالذكر انه يشارك في النموذج 100 شابًا وشابة من 15 دولة ( ؛ ؛ الصومال ؛ ؛ عمان ؛ ؛ لبنان ؛ ؛ فلسطين ؛ موريتانيا ؛ اليمن ؛ ؛ ؛ الأردن ؛ قطر ؛ بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة ).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا