رياضة / صحيفة الخليج

الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك في فعاليات «الشارقة للشطرنج»

احتفاء باليوم العالمي للشطرنج شارك الأرشيف والمكتبة الوطنية نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بعدد من الفعاليات المصاحبة، حيث نظم معرضاً للصور التي توثق جوانب من تاريخ الشطرنج في دولة ، وأهم البطولات التي شاركت بها الدولة في الشطرنج، وصور الأبطال وتكريمهم، ومشاركة الإمارات في عدة بطولات شطرنجية محلية وخليجية وعربية وعالمية كان لها صداها الكبير، وجوانب من استقبالات قادة الإمارات للمشاركين والفائزين في بطولات الشطرنج وتكريمهم، واهتمام القيادة بتطوير هذه اللعبة وانتشارها.

قدمت فاطمة المزروعي رئيسة قسم الأرشيفات التاريخية في الأرشيف والمكتبة الوطنية محاضرة بعنوان: «مسيرة الشطرنج على رقعة الإمارات» استعرضت فيها تاريخ الشطرنج في العالم، وتطرقت لبعض الأحداث الهامة في تاريخ هذه اللعبة.

واستعرضت تاريخ تأسيس اتحاد الإمارات للشطرنج في عام 1976 وأهم النوادي التي تنضوي تحت مظلته، مشيرة إلى أنه يعتبر واحداً من أهم المنظمات التابعة للاتحاد الدولي للشطرنج، وإلى البطولة التي حققها سعيد أحمد سعيد في بطولة العالم ممثلاً للدولة في عام 1979.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا