رياضة / صحيفة الخليج

فيليكس سانشيس يتولى تدريب السد القطري

«الخليج» - أ ف ب

أعلن نادي السد القطري، تعاقده مع الإسباني فيليكس سانشيس باس لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم. وذكر النادي في بيان له، الثلاثاء، أن سانشيس وقع عقداً مع النادي لمدة موسمين، ينتهي في صيف 2026، ومن المقرر أن يباشر عمله مع الفريق في المعسكر الإعدادي الذي يقيمه حالياً في مدينة ملقة الإسبانية، ويستمر إلى 29 تموز/يوليو الجاري.

سانشيس صاحب ال 48 عاماً، تدرّج كمدرّب في فرق الشباب في برشلونة منذ عام 1996 عندما كان بعمر الحادية والعشرين فقط.

واستمر المدرب في أكاديميات برشلونة حتى رحيله إلى قطر في 2006، عندما انضم لأكاديمية أسباير، ليبدأ بعد ذلك الإشراف على تدريب المنتخبات القطرية تحت 17 و19 و23 عاماً، محققاً التتويج بلقب كأس آسيا في الفئة العمرية تحت 19 عاماً في ميانمار عام 2014 بالفوز على كوريا الشمالية بهدف أكرم عفيف.

وتولى بعدها تدريب المنتخب القطري الأول في يوليو/تموز عام 2017، خلفاً للأوروغوياني خورخي فوساتي، وحقق الإنجاز الأبرز في مسيرته بصفته مدرباً عندما قاده للتتويج بلقب كأس آسيا 2019 في لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية، بعد الفوز في النهائي على 3- 1، كما وصل مع المنتخب إلى الدور نصف النهائي في الكأس الذهبية المخصصة لمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (كونكاكاف) عام 2021.

وغادر المدرب الإسباني منصبه مدرباً للمنتخب القطري الأول بعد نهائيات كأس العالم في قطر 2022، عقب نتائج مخيبة، والخروج من منافسات الدور الأول للمونديال بالخسارة في ثلاث مباريات أمام الإكوادور والسنغال وهولندا.

وكان خروج منتخب قطر من دور المجموعات في المونديال أسوأ نتيجة لدولة مضيفة بتاريخ كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930، ليدفع المدرب سانشيس ثمن الإخفاق الصريح للعنابي بإعلان الاتحاد القطري لكرة القدم «عدم تجديد عقده». وعقب رحيله من قطر تولى الإسباني مهمة تدريب منتخب الإكوادور الذي قاده في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة في الولايات المتحدة حيث تمت إقالته بعد الخروج من دور ال 16 على يد الأرجنتين بركلات الترجيح.

وتوج السد خلال الموسم الماضي ببطولتي الدوري القطري لكرة القدم، وكأس أمير قطر، وتعاقد الفريق خلال الانتقالات الصيفية الحالية مع المهاجم الإسباني رافا موخيكا لمدة أربعة مواسم.

ويستعد الفريق لخوض منافسات الموسم المقبل الذي تنتظره فيه عدة استحقاقات أبرزها المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا