رياضة / صحيفة الخليج

الرماية والسباحة تتصدران المشهد في رفع علم بأولمبياد باريس 2024

«الخليج» - وام

على مدار 40 عاماً، ظل رفع علم خلال مشاركتها في دورات شرفاً كبيراً لكل رياضييها، الذين مثلوا الدولة في هذا المحفل الأولمبي، منذ مشاركتها الأولى في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 وحتى أولمبياد باريس 2024 الذي يقام حفل افتتاحه الرسمي غداً الجمعة.

وعبر10 نسخ سابقة من دورات الألعاب الأولمبية، كان الحضور الأكبر لرفع أعلام الإمارات في حفلات افتتاح تلك الدورات من نصيب أبطال الرماية (4 مرات) والسباحة (3 مرات)، علاوة على ظهور واحد لكل من أبطال ألعاب القوى والتايكواندو والدرجات.

  • الظهور الأول للفارس عمر عبد العزيز المرزوقي

وتشهد النسخة ال11 من المشاركة الإمارات في أولمبياد «باريس 2024»، الظهور الأول لأحد فرسان الإمارات، وهو الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي، لاعب منتخب الإمارات لقفز الحواجز، والذي أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية ترشيحه لرفع علم الدولة في حفل الافتتاح.

ووفق بيانات اللجنة الأولمبية الوطنية، في دورة الألعاب الأولمبية «لوس أنجلوس 1984» نال مبارك إسماعيل عنبر، لاعب منتخب الإمارات لألعاب القوى، شرف رفع علم الدولة في أول مشاركة لها بالأولمبياد.

وفي نسخة أولمبياد «سيؤول 1988» رفع علم الدولة محمد خليفة المري لاعب منتخب السباحة، وفي «برشلونة 1992» نال هذا الشرف خالد جاسم الحوسني (الدراجات)، وفي «اتلانتا 1996» رفع علم الدولة نبيل تهلك (الرماية).

  • الرماية الإماراتية في أولمبياد سيدني 2000

وفي نسختي أولمبياد «سيدني 2000» و«أثينا 2004» رفع علم الدولة سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم (الرماية).

وفي أولمبياد «بكين 2008» رفعت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم (التايكواندو) علم الدولة في أول ظهور لبنات الإمارات في سجل شرف حملة أعلام الإمارات في الأولمبياد.

وفي أولمبياد «لندن 2012» عاد سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم (الرماية) لرفع علم الدولة مجدداً، وفي أولمبياد «ريو دي جانيرو 2016» نالت هذا الشرف السباحة ندى البدواوي، وفي أولمبياد «طوكيو 2020» حمل يوسف المطروشي لاعب منتخب الإمارات للسباحة علم الدولة في النسخة التي تأجلت إقامتها إلى عام 2021 بسبب جائحة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا