رياضة / صحيفة اليوم

16 لاعباً فرنسياً في الدوري


لاعبون فرنسيون تدفقوا إلى الأندية في مختلف الأزمة
يُعد اللاعبون الفرنسيون الأكثر طلبًا في السنوات الأخيرة تحديدًا فهم يمتلكون سمات مغايرة وتقنية مختلفة تستقطب أنظار الأندية العالمية .
وعلى مدار 17 عاماً تدفق 16 لاعباً فرنسياً إلى الدوري وقد يزداد العدد في المستقبل القريب أو البعيد.
ولم تغفل أندية الدوري السعودي عن التعاقد مع اللاعبين الفرنسيين ، إذ كان أول استقدام للاعب فرنسي عبر بوابة نادي نجران عندما تعاقد مع لاعب خط الوسط عبد الفتاح سافي ذو الأصول المغربية في 2007 قادمًا من فرنسا. وخاض 32 مباراة وسجل 9 أهداف.
اللاعب الثاني هو المدافع كودجو أفانو الوافد من نادي غازي عنتاب سبور التركي إلى نادي الحزم في 2008 لكنه لعب 8 مباريات فقط.
كذلك وسط الميدان سيدريك كيسامبا الوافد من فرنسا إلى نادي نجران في 2009 ولعب 9 مباريات فقط خلال عام
بإلاضافة للمدافع مامادو واغ المنضم إلى نجران من نادي أثنيكس أشنة اليوناني مجاناً في 2015 والذي يلعب حالياً لنادي لانسي السويسري. شارك في 11 مباراة مسجلاً هدفاً يتيماً
كما ان لاعب تعاقد نادي التعاون مع الوسط الأيمن الحسن ندياي القادم من الدرجة الثانية بالدوري الفرنسي في 2017. خاض 17 مباراة. وأحرز 7 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين.
ويعتبر انتقال المهاجم كريم بنزيما القادم من ريال مدريد ونجم خط الوسط نغولو كانتي الوافد من إلى الاتحاد العام الماضي أبرز صفقتين فرنسيتين في الدوري السعودي على الاطلاق نظراً لسيرتهما الذاتية المليئة بالانجازات .
وخاض بنزيما 29 مباراة بقميص العميد.وأحرز 13 هدفاً وقدّم 8 تمريرات حاسمة. بينما شارك كانتي في 44 مناسبة مع الاتحاد. سجل 4 أهداف وصنع 6 أهداف .
الفرنسي الثالث هو موسى ديابي صاحب الـ 25 عامًا والذي يشغل مركز الجناج الأيمن في صفوف استون فيلا الانجليزي، وُلد في باريس وينتمي لعائلة جذورها من دولة مالي الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا