رياضة / صحيفة اليوم

مشاعل العايد .. انطلاقة تاريخية مشرفة بأولمبياد باريس 2024

كتبت السباحة مشاعل العايد اسمها بسجلات التاريخ حين شاركت اليوم الأحد في سباق 200 متر حرة خلال دورة الصيفية باريس 2024.
وأصبحت صاحبة الـ 17 عامًا أول سباحة سعودية تُشارك بتاريخ منافسات الأولمبياد؛ حيث حلت في المركز السادس بزمن قدره 2:19:61 دقيقة.
وهو الرقم القياسي الشخصي الجديد للاعبة نادي الاتفاق؛ حيث كسرت رقمها السابق البالغ 2:21:04 دقيقة.
وهي الانطلاقة التي لاقت تشجيعياً كبيراً؛ حيث كتب الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عبر حسابه بمنصة إكس:"البطلة مشاعل العايد.. المستقبل أمامك وكل التوفيق لك -بإذن الله-".
الأمر لم يكن مقتصراً على رسالة دعم بل حضر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والوفد الرسمي في المسبح الأولمبي بـ 'لا ديفانس ارينا' لمتابعة ودعم السباحة الواعدة.
ومن جانبها كتب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وسفيرة السعودية في أميركا الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، عبر حسابها بمنصة إكس:"فخورة بالسباحة مشاعل العايد لتخطيها كل الحدود".
وكتب رئيس نادي الاتفاق، سامر المسحل، عبر حسابه بمنصة إكس:"نفخر في نادي الاتفاق بمشاركة بطلتنا مشاعل العايد في أولمبياد باريس2024 و كتابة رقم شخصي جديد، مع تمنياتنا لك بمستقبل مشرق بإذن الله".
ودعمت حسابات اللجنة الأولمبية السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، السباحة الواعدة بعد مشاركتها التاريخية:"رقم شخصي جديد يختتم المشاركة الأولى لصاحبة الـ 17 عام في الأولمبياد - المستقبل أمامك بإذن الله".
صاحبة الـ 17عاماً كانت قد خاضت معسكرًا تحضيريًا لمدة أسبوعين في فرنسا؛ حيث كانت تطمح بحسب تصريحات سابقة لها لتحطيم رقم جديد في سباق 200 متر حرة وهو ما تحقق.
وانطلقت مسيرة مشاعل العايد مع السباحة حين كان عمرها ست سنوات بمصر ثم دولة قبل أن تواصل التدريبات في المملكة وتتوهج بدورة الألعاب السعودية.
وترغب السباحة السعودية الواعدة أن تكون قدوة هي وغيرها من البطلات السعودييات للجيل المقبل؛ حيث قالت في حوار سابق:"أريد البنات الصغار يرون البطلات السعوديات في باريس والبطولات الأخرى ويقولون نريد نكون مثلهن، وادعمونا وسنبيض وجوهكم".
الإشادات امتدت كذلك إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل مشاركتها وخلال مشاركتها وبعد إنجازها الشخصي الذي تحقق، مبدين سعادتهم بالانطلاقة كبداية للسباحة الواعدة لتحقيق إنجازات مستقبلية عالمية.
إنجازات مشاعل العايد
برونزية 50 م حرة
دورة الألعاب السعودية
برونزية 50 م سباحة صدر
دورة الألعاب السعودية
ذهبية سباق 100 م صدر
دورة الألعاب الخليجية للشباب 2024
فضية 100 م فراشة
دورة الألعاب الخليجية للشباب 2024
فضية 100 م حرة
دورة الألعاب الخليجية للشباب 2024

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا