رياضة / صحيفة اليوم

مشاعل تحقق رقم شخصي جديد في أول ظهور أولمبي

شهد سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية رئيس البعثة السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، افتتاح البيت الأولمبي الفرنسي، اليوم الأحد، في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور رئيس الأولمبية الفرنسية السيد "ديفد لاباريتان"، وأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية العالمية، المقام على هامش دورة الصيفية الثالثة والثلاثون "باريس 2024".
وتناول الحفل، الأحاديث الودية عن الأولمبياد الفرنسي، والسبل والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفرنسية، لاستقبال أكثر من 10500 لاعب ولاعبة مشاركين بالأولمبياد الحالي.
حضر حفل العشاء، سمو النائب الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، والرئيس التنفيذي والأمين العام الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن.

مشاعل تحقق رقم شخصي جديد في أول ظهور أولمبي


حققت السباحة السعودية مشاعل العايد، رقم شخصي جديد في سباق الـ200 حرة، بعد أن جاءت سادساً في السباق الذي جرى ظهر اليوم الأحد ضمن منافسات السباحة بالأولمبياد الباريسي، بصالة "استاد لا ديفانس أرينا" بحضور رئيس البعثة السعودية المشاركة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.
وقدمت العايد مشاركة ومستوى مميز في ظهورها الأولمبي الأول وهي التي تبلغ من العمر 17 عام، بعد أن انهت السباق بزمن 2.19.61 دقيقة، محطمه رقمها السابق 2.21.04 دقيقة، لتنهي مشاركتها في الأولمبياد.
وتعد العايد، من أوائل السبّاحات السعوديات في الاتحاد للسباحة، وأول سبّاحة سعودية تحقق ميدالية إقليمية، وتسجل في كشوفات الاتحاد الدولي للسباحة.
الجدير بالذكر، أن أنشطة الاتحاد السعودي للسباحة، وتحديداً في المجال النسائي، قد بدأت في العام 2022م.

الفيصل يشجّع مشاعل


اكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، في تغريدة عبر حسابه في منصة (X)، ان مستقبل مشاعل سيكون مزدهراً، عقب نهاية مشاركتها الأولمبية، وقال: "البطلة مشاعل العايد.. المستقبل أمامك، كل التوفيق لك بإذن الله".

باعشن يشهد افتتاح بيت


شهد الرئيس التنفيذي والأمين العام الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن، افتتاح البيت الياباني المقام على هامش الدورة.
واطلّع باعشن، على محتويات البيت، والذي اشتمل على مقتنيات ولوّح فنية وثقافية تستعرض تاريخ اليابان.

متفرقات من الدورة


كتب المنتخب الكوبي لكرة الطائرة الشاطئية، والمصنف الـ33 عالمياً، أحد أكبر مفاجئات الدورة الأولمبية، عقب فوزه بثنائية نظيفة، على المصنف الأول عالمياً المنتخب ، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة للمسابقة.

منع من المشاركة


استبعد لاعب الجودو العراقي سجاد غانم من منافسات الأولمبياد بعد ثبوت وجود مواد محظورة في الفحص الذي خضع له يوم 23 يوليو الجاري.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، الدكتور عقيل مفتن: "اللجنة الأولمبية العراقية لن تقف مكتوفة الأيدي في هذه القضية، وستحاسب المقصر، سواء كان اللاعب أو المدرب أو الإدارة أو اتحاد اللعبة، وستكون العقوبة قاسية بحق من تسبب بتشويه سمعة اللجنة الأولمبية في هذا المحفل الكبير".
................................
رابط الصور:
https://drive.google.com/drive/folders/1OoTsvHSgB-htnWq8Alpze1bTSPyMANrN?usp=sharing

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا