رياضة / اليوم السابع

علم يزين جدول ميداليات أولمبياد باريس للمرة الأولى ببرونزية محمد السيد

  • 1/2
  • 2/2

كتبت أسماء عمر

الأحد، 28 يوليو 2024 11:54 م

زين العلم المصري جدول ميداليات أولمبياد باريس 2024  بعد برونزية البطل المصري محمد السيد، في سلاح سيف المبارزة، عقب التغلب في مباراة تحديد المركز الثالث على لاعب المجر، لتكون أول ميدالية للبعثة المصرية في باريس.

 

وصعد البطل المصري محمد السيد، بلعبة السلاح إلى منصات التتويج الأولمبي للمرة الثانية، وذلك بعدما نجح في حصد الميدالية البرونزية.

 

وتعد هذه ثاني ميدالية تحصل عليها في لعبة السلاح بعد فضية علاء الدين أبو القاسم في منافسات الشيش في أولمبياد لندن 2012.

 

بينما تعد برونزية محمد السيد هي الميدالية البرونزية رقم 20 في تاريخ مصر ورقم 39 إجمالا.

 

وتعتبر مصر أول دولة تشارك في الصيفية (دورة ستوكهولم 1912)، كما يعد البطل الأولمبي المصري السيد محمد نصير، والشهير باسم سيد نصير، أول مصري وعربي يفوز بميدالية ذهبية فى الألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد أمستردام 2024).

 

تتصدر مصر قائمة أكثر الدول العربية حصدًا للميداليات في الأولمبياد عبر التاريخ برصيد 39 ميدالية متنوعة، مع بين الذهبية والفضية والبرونزية، ويأتي في المركز الثاني برصيد 24 ميدالية، بينما تحتل المركز الثالث برصيد 17 ميدالية، وحققت 15 ميدالية متنوعة خلال مشوارها في الأولمبياد، وفاز بأربعة ميداليات فقط.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا