رياضة / صحيفة اليوم

كوريا الجنوبية تفوز بالذهبية رقم 100 في تاريخها بالأولمبياد

أهدت بان هيوجين بطلة كوريا الجنوبية بلادها ميدالية استثنائية خلال منافسات دورة باريس 2024، اليوم الإثنين. فقد فازت بان هيوجين لاعبة كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية لمنافسات الرماية ببندقية ضغط الهواء من مسافة 10 أمتار بأولمبياد باريس. وسجلت هيوجين 8ر251 نقطة لتفوز بالميدالية الذهبية بينما جاءت الصينية هوانج يوتينج في المركز الثاني لتحصد الميدالية الفضية. وجاءت السويسرية أودري جونيات في المركز الثالث برصيد 3ر230 نقطة لتحقق الميدالية البرونزية.
وانتزعت اللاعبة الواعدة البالغة من العمر 16 عاما الميدالية الذهبية بعد جولة فاصلة أمام الصينية يوتينج بعد التعادل، برصيد 8ر251 نقطة، وهو ما يعادل الرقم القياسي الأولمبي الذي حققته الصينية يانج تشيان في طوكيو .2020 وجمعت بطلة كوريا الجنوبية 4ر10 نقاط مقابل 3ر10 نقاط لمنافستها الصينية في الجولة الفاصلة. وحققت يوجين أيضا الميدالية الذهبية رقم 100 لكوريا الجنوبية في تاريخ مشاركات بلادها بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية. 2024

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا