رياضة / اكادير 24

السخرية من العشاء الأخير، يدفع شركة أمريكية لسحب إعلاناتها من .

أكادير24 | Agadir24

دفعت واقعة السخرية من العشاء الأخير، شركة أمريكية لسحب إعلاناتها من .

فقد أعنلت شركة الاتصالات الأمريكية “C Spire”، عن سحب إعلاناتها في اولمبياد باريس 2024، بسبب “العشاء الأخير” الذي كان يمثل مجتمع المتحولين جنسيًا من خلال عرض لوحة دافنشي خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

و قالت شركة الاتصالات “C Spire” في بيان لها على منصة “إكس” :”خلال مراسم افتتاح الألعاب الأوليمبية في باريس صدمنا من السخرية من العشاء الأخير، وستسحب شركة C Spire إعلاناتها من الألعاب الأولمبية”.

وكانت محاكاة الفنانين المتحولين جنسيا للوحة دافنشي “العشاء الأخير” في افتتاح أولمبياد باريس 2024، قد أثارت سخطا واسعا لدى الكنيسة الكاثوليكية ومطالبات بمقاطعة الأولمبياد باعتبارها إهانة فظيعة للمعتقدات الدينية.

وظهر مجموعة من الفنانين المتحولين جنسيا في عرض مطول تجسد الشخصيات المرسومة في لوحة “العشاء الأخير” التي رسمها ليوناردو دافنشي أواسط القرن الخامس عشر.

وأظهر المشهد قيام أحد المتحولين جنسيا بتجسيد شخصية السيد المسيح وكان يرقص ويقفز ويزحف ويتمايل ويطلق إيماءات جنسية لا تمت بأي صلة للدين حسب الكنيسة الكاثوليكية، كما لا تمت للفن أو الموسيقى أو حتى لمناسبة الأولمبياد الرياضية التي يجب أن تمثل منذ تأسيسها رقي وحضارة الإنسانية.

كما أثارت هذه الفضيحة غضب متابعين من اليونان والذين يعزون إلى أنفسهم شرف تأسيس مفهوم الأولمبيادات منذ القدم، وعلق أحد المتابعين من اليونان: “انحطاط أوروبا”.

وكتب آخر: “عندما تموت روح وفكرة الأولمبياد”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا